غزالة الجبال
๑ . . إدارية. . ๑
- التسجيل
- 15 يوليو 2004
- رقم العضوية
- 2007
- المشاركات
- 56,666
- مستوى التفاعل
- 1,834
- الجنس
- الإقامة
- RAK
دعونا من فنياتها الميكانيكية، لكن انظروا إلى رقي التصميم وأفكاره المجنونة التي غالباً ما ستنطبع على التصميمات الواقعية قريباً، إنها اختبارية سيتروين التي بنيت على أساسٍ من خلق الترابط الكبير بين الركاب بالداخل والبيئة بالخارج، فأنت بداخلها ستشعر حتماً كما لو كنت في كابريو مكشوفة رغم أنها ليست كذلك، ولنعدد عناصرها التصميمية معاً:
المقود أغرب ما فيها
- السقف والأبواب إلى جانب المقدمة والخلفية يشكلون قبةً زجاجيةً بانوراميةً متكاملة الأطراف.
- توجد فتحتان كبيرتان للهواء في التابلوه (أكبر من فتحات المكيف العادي بكثير) يمكنك من خلالها استحضار تدفق هواء قوي بغض النظر عن فتحك للشبابيك والسقف أو غلقك لهم.
- الأزرار كما ترى ليست نمطية، فهي تحت غشاء التابلوه وكذلك تحت غشاء الكنبة الأمامية وتضيء بلطفٍ لتحدد لك مكانها، وتعمل بالضغط عليها كأي أزرار عادية، لكنه الاجتهاد في خدمة التصميم و الفكرة.
- وأخيراً وهو مسك الختام: المقود فهو أغرب ما فيها، إنه يحتضن عدادات السرعة وأخواتها في قلبه، وهي بالطبع ثابتة لا تدور معه، لكنه هو الذي يدور حولها، ولتحلقوا بخيالكم لتستشعروا إحساس الراكب بداخل مثل هذه السيارة..
م....
(`'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´)
«´¨`.¸.* غزووووووووووووولة *. ¸.´¨`»
(¸. •'´(¸.•'´ * `'•.¸)`'•.¸ )