• مرحبا ٬ في حال تعتذر تسجيل الدخول ، يرجى عمل استرجاع كلمه المرور هنا

إيران تسعى لتفجير مفاجأة بالفوز على المكسيك في أولى مبارياتها بكاس العالم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بلالييط

๑ . . عضو . . ๑
التسجيل
10 يونيو 2006
رقم العضوية
4850
المشاركات
52
مستوى التفاعل
0
الجنس
i.aspx

على دائى أحد ركائز المنتخب الأيرانى
تتطلع إيران لاتخاذ خطوتها الاولى فيما تأمل أن يصبح مشوارها نحو التأهل لدور الستة عشر ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 بألمانيا للمرة الاولى في تاريخها عندما تلتقي بالمكسيك غدا الاحد بمدينة نورنبيرج الالمانية في مباراتهما الافتتاحية ضمن منافسات المجموعة الرابعة بالبطولة.

فبعد عروضهم القوية في بطولة كأس العالم 1998 بفرنسا عندما فازت إيران على الولايات المتحدة 2/1 بدور المجموعات لم تعد قوة المنتخب الايراني الاول سرا.

ولكن مع وجود منتخبي المكسيك والبرتغال في المجموعة الرابعة فمازالت إيران بعيدة عن ترشيحات التأهل لدور ال16 بكأس العالم الحالي على اعتبار أنها تشارك في النهائيات للمرة الثالثة فقط بتاريخها.

ونجح الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب إيران في تقديم فريق يمتزج فيه عنصر الشباب مع خبرة وعقل المهاجم المخضرم علي دائي /37 عاما/ ومهدي مهداوي وعلي كريمي لاعبي هامبورج وبايرن ميونيخ الالمانيين على التوالي.

وبرغم أن المكسيك هي المرشحة الاقوى للفوز في مباراة الغد الا أن الايرانيين واثقون من تحقيق مفاجأة مخالفة لكل التوقعات.

وقال إيفانكوفيتش "نعرف أن المكسيك فريق جيد جدا فهم سريعون جدا وأقوياء .. ولكننا نعتقد حقا أننا قادرون على القيام بشيء ما. ولم لا ؟ بوسعنا تحقيق الفوز. لدينا لاعبين جيدين وهذه هي فرصتهم لاظهار أنفسهم للعالم".

وسيعتمد إيفانكوفيتش غدا على تأثير لاعبيه المخضرمين وإن كانت استعداداته للبطولة قد تعرضت لعدة عوائق بسبب الاصابات. حيث أن كريمي مازال يعالج من إصابته في الكاحل بينما لم يعد مهداوي لتدريبات فريقه قبل الثلاثاء الماضي بسبب مشكلة في الظهر.

وانتظم مهداوي الذي يعد من أهم لاعبي خط وسط المنتخب الايراني في تدريبات فريقه في بقية أيام الاسبوع الماضي ومن المتوقع أن يكون اللاعب ضمن التشكيل الاساسي لمباراة الغد أمام المكسيك. بينما سيغيب لاعب خط الوسط فيريدون زاندي عن المباراة الافتتاحية لايران بكأس العالم.

وينتظر مشاركة المدافع ستار زاري هو الاخر في مباراة المكسيك برغم إصابته في ركبته أثناء تدريبات الفريق يوم الخميس الماضي.

وقد أوضح إيفانكوفيتش أنه لا ينوي إدخال أي تغييرات على تشكيل أو طريقة لعب المنتخب الايراني أمام المكسيك.

وقال: "يوجد العديد من اللاعبين الممتازين في صفوف الفريق المكسيكي خاصة رافاييل ماركيز لاعب فريق برشلونة الاسباني. وبالتأكيد سنرى طريقة لعبهم .. ولكنني أفضل أن نعلب بأسلوبنا نحن وسنكون أقوياء وسنلعب بسرعة".

وهذا يعني أن إيران ستخوض مباراة الغد بطريقة 4/2/3/1 مع الدفع بدائي صاحب أكبر رصيد من الاهداف الدولية مع منتخب بلاده وأقدم لاعبي الفريق كرأس حربة وحيد.

وكان ضم دائي لصفوف المنتخب الايراني قد واجه انتقادات في عدد من وسائل الاعلام الايرانية الا أن إيفانكوفيتش أصر على أن دائي لديه دور كبير ليلعبه.

وقال إيفانكوفيتش "إن علي دائي لاعب مهم جدا بالنسبة لنا .. فهو قائد في الملعب وجميع اللاعبين يحترمونه. ولاشك أنه سيلعب مباراة المكسيك من البداية".

ومثل دائي ستكون بطولة ألمانيا 2006 هي المشاركة الثانية بالنسبة لمهداوي ببطولات كأس العالم. ويرى مهداوي أن المنتخب الايراني الحالي أقوى بكثير من نظيره الذي شارك ببطولة عام .1998

وقال مهداوي إن "العديد من لاعبينا الحاليين لديهم خبرة اللعب في دوري الدرجة الاولى الالماني وهذه ميزة كبيرة لنا".

وقد تكون المكسيك أكثر قوة بكثير من إيران من الناحية النظرية الا أن إيفانكوفيتش الذي تعادل فريقه مع كرواتيا وفاز على البوسنة والهرسك خلال رحلة الاعداد لكأس العالم أكد أن تاريخ البلدين سيكون له تأثير قليل على مباراة الفريقين في نورنبيرج.

وقال إيفانكوفيتش إن "المكسيك فريق قوي جدا بكل تأكيد. لا أحد يمكنه التشكيك في ذلك. والدليل على قوتهم هو احتلالهم المركز الخامس في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) .. ولكن كل هذا لا يعني أي شيء في الملعب. فنحن أيضا نعرف إمكانياتنا وكفاءاتنا جيدا. وسنحاول تقديم أفضل ما لدينا في المباراة".
 

القيصر

๑ . . شخصية هامه . . ๑
التسجيل
22 يونيو 2004
رقم العضوية
1878
المشاركات
7,828
مستوى التفاعل
487
الجنس
الإقامة
بقلب العاصمة مدريد
الموقع الالكتروني
رد : إيران تسعى لتفجير مفاجأة بالفوز على المكسيك في أولى مبارياتها بكاس العالم

انشاء الله ايران راح يفوزون اليوم


وتسلم على الخبر





القيصر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى