• مرحبا ٬ في حال تعتذر تسجيل الدخول ، يرجى عمل استرجاع كلمه المرور هنا

متـــــابعة أحداث ( ليبيـــــا واليمــن )

بطليموس

๑ . . عضو مؤسس . . ๑
التسجيل
7 مارس 2005
رقم العضوية
3228
المشاركات
15,984
مستوى التفاعل
3,816
الجنس
الإقامة
بـغـداد
الله أكبر



خخ
 

بطليموس

๑ . . عضو مؤسس . . ๑
التسجيل
7 مارس 2005
رقم العضوية
3228
المشاركات
15,984
مستوى التفاعل
3,816
الجنس
الإقامة
بـغـداد
إغلاق مكتب الجزيرة باليمن


قررت سلطات اليمن إغلاق مكتب الجزيرة وسحب تراخيص مراسلي الشبكة، في آخر حلقة من حلقات التضييق على عمل الشبكة في هذا البلد الذي يشهد منذ شهر احتجاجات عارمة أطلقتها المعارضة التي تحضر الآن لـ"جمعة الزحف" على القصر الرئاسي لتحمل الرئيس علي عبد الله صالح على التنحي.
 

بطليموس

๑ . . عضو مؤسس . . ๑
التسجيل
7 مارس 2005
رقم العضوية
3228
المشاركات
15,984
مستوى التفاعل
3,816
الجنس
الإقامة
بـغـداد
تنظيم القاعدة اولوية واشنطن والرياض في اليمن


gmt 17:50:00 2011 الأربعاء 23 مارس


دبي: يمثل تنظيم القاعدة في اليمن مصدر قلق كبير للولايات المتحدة والسعودية بينما يرى خبراء في الخليج ان هزيمة هؤلاء يجب ان تشكل اولوية لدى من سيخلف علي عبد الله صالح في الرئاسة اليمنية.

وجعل صالح الذي يواجه حركة احتجاجية متعاظمة تطالب برحيله، من هذه المعركة ممرا اساسيا في علاقاته مع واشنطن بحسب ما اظهرت وثائق دبلوماسية اميركية مسربة، يهدف من خلالها ايضا الى احتواء اتهامات بالفساد موجهة الى نظامه.

ويقول كريستوفر بوتشيك المحلل في مركز كارنيغي للسلام ان "الولايات المتحدة التزمت الصمت لمدة طويلة لانها كانت بحاجة اليه (صالح) في معركتها مع تنظيم القاعدة". واستهدف هجوم في 2000 المدمرة الاميركية كول في عدن جنوبا ما ادى الى مقتل 17 جنديا اميركيا، في تاكيد على نية تنظيم القاعدة الاستفادة من اليمن حيث لا تخضع مناطق واسعة منه الى سلطة الحكومة.

ومنذ ذلك الحين، بات اليمن حيث جذور عائلة زعيم القاعدة اسامة بن لادن، ملاذا لمجموعات ارهابية، فيما تنظر واشنطن بريبة الى التعاون الذي يقدمه صالح حيال محاربة تلك المجموعات. ويشرح بوتشيك ان "الاميركيين لا يعرفون من سيخلف الرئيس صالح، ولا يعلمون ما يمكن ان يقوم به الرئيس الجديد".

واكد وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس الثلاثاء هذه المخاوف. وقال ان "عدم الاستقرار في اليمن وتحويل الانظار عن تنظيم القاعدة هي ما يهمنا في هذه المرحلة". كما عبر غيتس عن موقف غامض تجاه المطالب المتزايدة بتنحي الرئيس اليمني.

وقال في القاهرة للصحافيين ان "نتيجة الاضطرابات في اليمن ما زالت غير واضحة". وبلغت قيمة المساعدات العسكرية الاميركية الى اليمن 150 مليون دولار في 2010، حين بدا البنتاغون الاشراف على برامج تدريب للقوات اليمنية الخاصة.

وحصلت واشنطن على ضوء اخضر من صالح لاطلاق هجمات صاروخية ضد اهداف يرجح انها تعود الى تنظيم القاعدة في اليمن. ويقول الدبلوماسيون الاميركيون منذ 2007 في برقياتهم ان صالح يستخدم "ورقتي الارهاب والاستقرار" من اجل اسكات الانتقادات الاميركية الموجهة الى ادارته.

وقال في برقية نشرها موقع ويكيليكس مؤخرا ان "صالح يستخدم هذا التكتيك من اجل الحصول على دعم الحكومة الاميركية". ولم يمنع هذا التحالف محاولات لتنفيذ اعتداءات ارهابية ضد الولايات المتحدة، مثل تلك التي نفذها نيجيري يدرس في اليمن في عيد الميلاد عام 2009.

ويشتبه ايضا في ان القاعدة كانت متورطة في آب/اغسطس 2009 في هجوم استهدف مساعد وزير الداخلية السعودي محمد بن نايف، ما يظهر هشاشة الامن المحيط بعائلة آل سعود، المستهدفة منذ 1991 من قبل بن لادن.

ويقول رئيس تحرير صحيفة "عرب نيوز" السعودية خالد المعينا "نحن قلقون لان اليمن عند حدودنا ولا نريد ان تحدث اي مشاكل هناك"، مذكرا بان حدود المملكة الخليجية النفطية مع اليمن تمتد على مسافة 1500 كلم.

لكن بالنسبة للسعودية وحليفتها الولايات المتحدة، فان اهمية اليمن تكمن ايضا في سيطرته على مضيق باب المندب الواقع بين المحيط الهندي والبحر الاحمر، حيث يمر يوميا حوالى ثلاثة ملايين برميل نفط باتجاه قناة السويس واوروبا. وقد اكد الكونغرس الاميركي مؤخرا اهمية قرب اليمن من الصومال، البلد العربي الافريقي الذي لا حكومة فيه وحيث ينشط المتطرفون الاسلاميون بقوة، واصفين هذه المنطقة ب"القنبلة الموقوتة".

ويرى المعينا ان هذه "القنبلة" ليست محكومة بالانفجار، رغم ان على الرئيس صالح ان يغادر الحكم. ويؤكد ان "من سيستلمون الحكم في صنعاء لن يسمحوا لتنظيم القاعدة بان يعمل انطلاقا من الاراضي اليمنية".
 

فتى العرب

๑ . . عضو برونزي . . ๑
التسجيل
29 أغسطس 2007
رقم العضوية
7454
المشاركات
9,600
مستوى التفاعل
2,951
الجنس






الله ينصرهم
على هالظلام



 

الخنساء

๑ . . عضو نشيط . . ๑
التسجيل
23 أبريل 2010
رقم العضوية
11950
المشاركات
258
مستوى التفاعل
59
الجنس
الله ينصرهم.

يعني حاكم 33سنة وبعده يقتل عشان الحكم؟
حاكم وما شبعان من الدنيا
يا بوك اترك الحكم وخل الشعب يعيش حريته
 

بطليموس

๑ . . عضو مؤسس . . ๑
التسجيل
7 مارس 2005
رقم العضوية
3228
المشاركات
15,984
مستوى التفاعل
3,816
الجنس
الإقامة
بـغـداد
يا آخي اشتقت لحاكم يديد يطيح

يا آخي تأخرو ها المره


مرت سنه والعين يعشقها السهر
مرت سنه والشوق باقي ما انمحى
مرت سنه والقلب ذابحه الهجر
مرت سنه والهجر عيا ماستحى

بس يالله كل تأخيره فيها خيره

يمكن هالمره الفرحه أكبر

يمكن نسمع مقتل ويكيكيكي


 

صاحب القلم

๑ . . عضو ماسي . . ๑
التسجيل
4 يونيو 2010
رقم العضوية
12179
المشاركات
1,094
مستوى التفاعل
142
الجنس
الإقامة
العين ...

نصيحة لليمنيين في شأن المظاهرات و الإعتصامات و الإضرابات

الشيخ عبد العزيز بن يحيى البرعي حفظه الله


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين ، وصلى الله على محمد وعلى آله وسلم وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ،،
أما بعد :
فإن مما أحدث في هذا العصر باعتراف فاعليه ما يسمى بالمظاهرات ، و الإعتصامات ، والإضرابات ، إما احتجاجاً على بعض أعمال الحكام ، وإما خروجاً، عليه رغبة في إزالته، واستبداله بغيره وهذا كله محرم لا يجوز، والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد " متفق عليه من حديث عائشة ـ رضي الله عنها ـ ولفظ مسلم " من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد " فهذه المظاهرات ـ وغيرها من الأمور المحدثة ـ بدعة وضلالة لم يكن عليها نص شرعي ولم يكن عليها هدي سلف هذه الأمة بل هو نهج الخوارج والمعتزلة ومن ادعى وجود نص شرعي فإنما يحرف الكلم عن مواضعه ويحمل الأدلة ما لا تحتمل ، ومن ادعى أن السلف كانوا على ذلك فقد افترى عليهم ،والله جل وعلا يقول :{ ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيراً} وقد أمرنا الله بالصبر على حكامنا وإن جاروا وإن ظلموا في الحديث الذي رواه البخاري (7056) ومسلم (1709)عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال " دعانا رسول الله صلى الله عليه وسلم فبايعناه ؛ فقال فيما أخذ علينا : أن بايعنا على السمع والطاعة ؛ في منشطنا ومكرهنا ، وعسرنا ويسرنا ، وأثرةٍ علينا ، وأن لا ننازع الأمر أهله ، إلا أن تروا كفراً بواحاً عندكم فيه من الله برهان" .وهذا ظاهر أن أصحاب حقوق ٍ تضيع حقوقهم ، وهم مأمورون بالصبر، وذلك أن مفسدة شق عصا المسلمين لا تقارن بالمفاسد الأخرى لا سيما وثمت أيدي خفية تسيّر هذه المؤامرات والمظاهرات وقد صرح بعض زعماء الغرب في هذه الأيام الماضية " أن عاصفة سياسية، ستهب على الوطن العربي "، وقالوا أيضاً :"لا يظن حكام العرب أنهم في مأمن". فهذه الاضطرابات في عدة دولٍ يدل على أنه أمر دبر بليل ، وأنه لم يكن عفوياً ، فاتقوا الله في أنفسكم ، وفي بلادكم ، وفي ولاتكم.
ولا يخفاكم ما يحصل في هذه الاضطرابات من ترويع للآمنين وتخويف للطريق ، دع عنك أنه يحصل نهب للأموال وسرقة للممتلكات وتعطيل للمصالح العامة وسفك للدماء فإن المظاهرات يخرج فيها غوغاء الناس ، إضافة إلى من كان مغرراً به من الذين ينوون الخير وهم لا يدرون أنها مكائد وراءها من وراءها ، فما ظنك إذا خرج اللصوص والفجرة وقطاع الطريق وكل شرير يغتنم هذه المظاهرات لتحقيق مصالحه ، وأنت ترى أعداداً هائلة من المعتصمين لا يصلون الصلوات الخمس وربما كان الاعتصام في شوارع هي مقابر في الأصل فمن صلى ،صلى في المقبرة والصلاة فيها باطلة .
إضافة إلى أن جل أو كل الوقت في سماع الأغنيات بمكبرات الصوت وهذه مخالفات شرعية ظاهرة يدركها كل عاقل .واعلم أن من يدير هذه المظاهرات هم شركاء الآن في السلطة فكل باطل وكل فساد وكل شر أنت تنكره الآن على الحكام ، هم مشتركون فيه وإنما المراد من إثارة المظاهرات والقلاقل الرغبة في إزاحة فلان ليكون فلان بديلاً عنه والضحية هو المواطن ويُتخذ المواطن وسيلة ضغط يضغط بها كل فريقٍ على الآخر.
وعليك أن تعيد النظر في من يقودون المظاهرات تجد أن لديهم من الثروات ما لا تتسع له أموالهم ولا أموال آبائهم . ولا رواتبهم وتجاراتهم . وعلى كل حال فإني أذكر كل مواطن يمني بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم "المرء مع من أحب يوم القيامة ".
وأنت ترى في المظاهرات ، أخلاطاً من الناس لا يليق بالعاقل الصالح أن يستمر معهم على ما هم عليه .
زد على ذلك أن مطالبهم كلها دنيوية ، ليس فيها شيء من المطالب الدينية ، فلا ترى أحداً يستنكر النظام الديمقراطي المستورد من بلاد الكفار وهو مخالف لدين الله ولا أحد يطالب بإزالة الاختلاط من الجامعات ولا بإزالة الفساد في وسائل الإعلام والإنترنت ولا بغير ذلك مما يدلك أن القضية كلها لغير الله ، ولو كانت مطالبهم شرعية ما كانت بهذه الوسيلة بل بالمناصحة السرية التي ينفع الله بها ، والرسول صلى الله عليه وسلم يقول " أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر "رواه النسائي عن طارق بن شهاب رضي الله عنه ، فقال (كلمة). ولم يقل سيفاً ولا بندقية ولا .....إلخ. وقال : (عند سلطان) ولم يقل في الشارع ولا في المنبر ولا المحاضرات و لا باللوحات أو المظاهرات والهتافات
وعلى هذا فإني أدعو كل من وصلت إليه كلماتي هذه أن يرفع نفسه عن المظاهرات ، نقول هذا نصحاً لله عزوجل ونصحاً لكتابه ورسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم ..
وأخيراً أذكر بهذه الأبيات التي قيلت في عصر قديم تبين لك تصرف العقلاء :


ولست بقاتل رجلا يصلي على سلطان آخر من قريـش
له سلطانه وعلي إثمـــــي معاذ الله من جهل وطــــــيش
أأقتل مسلما من غير جرم فليس بنافعي ما عشت عيشي

والحمد لله رب العالمين .
كتبه / عبد العزيز بن يحيى البرعي
28/3/1432 الموافق : 3/3/2011م
دار الحديث ـ اليمن ـ إب ــ مفرق حبيش​
 

نظرة غرآم

๑ . . عضو برونزي . . ๑
التسجيل
19 يونيو 2007
رقم العضوية
7045
المشاركات
9,048
مستوى التفاعل
2,074
الجنس
الإقامة
بوظَبِـِـِـِـِـِـِـِيْ






خل استوي يمني ويخلوني رئيس مؤقت
لو اخليهم يودرون القات ويفرشون اسنانهم زين ما اكون فتى العرب [mark=#ffff00]قائد الثورة اليمنية[/mark]



أَخييييييجْ

ليشْ مآ ايْفَرْشونْ أَسْنآنْهُمْ :212: ؟!
 

ولهانة زايد

:: مشرفة برزة الإستراحة ::
مشرف
التسجيل
11 ديسمبر 2005
رقم العضوية
4474
المشاركات
6,796
مستوى التفاعل
1,908
الجنس
الإقامة
زايـــ قلب ــــد


::: عميرآوي :::


يعطيك العآفية عالأخبآر << بروحي مآ اقرى منهآ شي خخ

يآاااااااا حبك للشمآته وخص نص يوم السآلفة فيهآ سيآسة :3nb: خخ




::: صآحب القلم :::


يزآك الله خييييير وربي يجزي الشيخ البرعي خير الجزآ

بس اتفهـــم امنوو انت >< ..؟؟

اللي يصير حوآلينآ هم ومظآهرآتهم تقليييييد أعمى وحمآس شبآب لآااا أكثر :bad:

الله يستر من اللي يآااااآي .. انتشرت الفتن :a050:

 
التعديل الأخير:

ReaL DaY

๑ . . عضو مؤسس . . ๑
التسجيل
1 مارس 2005
رقم العضوية
3177
المشاركات
14,017
مستوى التفاعل
1,551
الجنس
الإقامة
كوكب قحط
خلص عنهم القات وصحواا
ولاقبل كاانو رقود
 
عودة
أعلى