• مرحبا ٬ في حال تعتذر تسجيل الدخول ، يرجى عمل استرجاع كلمه المرور هنا

ما هو السبب في تعمد المـرأة كشف وجهها في الأماكن العــامه..!

بحر جده

๑ . . عضو نشيط . . ๑
التسجيل
24 أكتوبر 2010
رقم العضوية
12796
المشاركات
261
مستوى التفاعل
62
الجنس
الإقامة
ديـرة بـو مـتـعـب
الموقع الالكتروني
يآكثر ماتصعق يارجل.!
:
الي يقهر زود لمن الاخت تدخل مطعم او كوفي شوب وتكشف عن وجهه..!!!!
اغلب الاخوات"الله يهديهن" الي قابلتهم حتى صاحبة تخصص الدراسات الاسلاميه مب مقتنعين والبعض يتأثر بسرعه ويقلد.!!
المطلوب الاحساااس,, بأن الحجاب عـبـادهـ..,

وتشكر اخوي ع الموضوع وجميل دعمك بالصور
لان الدول "العربيه" كان الحجاب شرعي مب مثل هالحال.!
<<هل كانو ع خطا .!!؟؟
إذن لماذا الآن نختلف في امور ديننا واصل هذا الاختلاف "الهوا
.
.
بو مانع.،
بارك الله فيك.’ ورحم الله والديك
يحفظك الله ويرعاك
اختك.،بحر جده
 

آلخزآمــے~

๑ . . عضو ماسي . . ๑
التسجيل
15 سبتمبر 2010
رقم العضوية
12672
المشاركات
1,455
مستوى التفاعل
862
الجنس
الإقامة
نجد ~
آل بهلول


وعليكم السلآم ورحمة الله وبركآتة


ترى الويه مب لازم يتغطااا يعني مب لازم البنت تتغشى و جي :p


قال ابن حجر في شرح حديث عائشة رضي الله عنها وهو في صحيح البخاري أنها قالت :
" لَمَّا نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَةُ ( وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ ) أَخَذْنَ أُزْرَهُنَّ فَشَقَّقْنَهَا مِنْ قِبَلِ الْحَوَاشِي فَاخْتَمَرْنَ بِهَا " .
قال ابن حجر (ت852هـ) في الفتح (8/347) : " قوله ( فاختمرن ) أي غطين وجوههن " .
قال السيوطي (ت911هـ) عند قوله تعالى : ( يدنين عليهن من جلابيبهن ) : " هذه آية الحجاب في حق سائر النساء ،
ففيها وجوب ستر الرأس والوجه عليهن " (عون المعبود 11/158 ) .

وقال ابن القيم رحمه الله (ت751هـ) في إعلام الموقعين ( 2/80) : " العورة عورتان : عورة النظر ، وعورة في الصلاة ؛
فالحرة لها أن تصلي مكشوفة الوجه والكفين ، وليس لها أن تخرج في الأسواق و مجامع الناس كذلك ، والله أعلم ".
 

امـ بكلمتي ـيره

๑ . . عضو ماسي . . ๑
التسجيل
19 يناير 2010
رقم العضوية
11488
المشاركات
1,384
مستوى التفاعل
169
الجنس
الإقامة
بين اوراق صمتي.~
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
موضوع جميل اخي ال بهلول يعطيك العاافية ع الطرح

ومن وجهة نظري عاادي اذا المرأة ما تغشة لكن تكون حاشمه عمرهااا يعني ما تكون محطيه فل مكيااج


والله يهدي الجميع
 

اسيل السعوديه

๑ . . شخصية هامة . . ๑
التسجيل
4 يوليو 2010
رقم العضوية
12319
المشاركات
11,827
مستوى التفاعل
1,570
الجنس
الإقامة
ديرتي نجد يابعدحيي






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ياحليلكم تكلمووووووووووون عن كشف الوجه....


انااخوي ذابحني علشـــــــــــــــآآن قفاز اليدين وشراب :cry:


لو بقوله بطلع وجهي ووش يسووي :^^:


الله المستعان ....ماندري شنقول ..الله يهديهم بس..والله ربي بكل مكـــــــــآآن والواحد لازم يحاسب نفسه..

والمفروض يعني الواحد يتخذ ان يغطي وجهه على انه عباده مو عاده ..لكي ياتيه الاجر من الله...وجي يعني..


ومشكووووووووووور ال بهلول ..موضووع جيد..


 

نظرة غرآم

๑ . . عضو برونزي . . ๑
التسجيل
19 يونيو 2007
رقم العضوية
7045
المشاركات
9,048
مستوى التفاعل
2,074
الجنس
الإقامة
بوظَبِـِـِـِـِـِـِـِيْ
بَسْ عآدْ حِشَرْتونآآآ
مِنْ مِتَى الْوَيْهْ حَرآآمْ
سيروآ الْحَرَمْ وآآيِدْ نآآآسْ امْصَلينْ وخآيْفينْ رَبْهُمْ وَ يِتْعَبِدونْ ليلْ وَنْهآرْ بَسْ اوْيوهُمْ ظآهْرَهْ
يآ مآمآ الدينْ يِسِرْ مِشْ عِسِرْ
رَبْ الْعآآلَمينْ خَلَهْ دينَنَآ الْإِسْلآآمْ مِنْ أَيْسَرْ الدِيآنآتْ وَ لِلَهْ الْحمْدْ
بَسْ إِنْتوآ أَوْ بِشَكِلْ عآآمْ النآآآسْ الِلِيْ حَوآآآلينآآآ قآموآ ايْفَسْرونْ الدينْ عَلَى كيفْهُمْ وايْعَقْدونْ عيشَتْنآآ
أوكِيْ قولوآ الْكَشْفْ عَنْ الْوَيْهْ مَنْقودْ وَ عيبْ بَسْ مِشْ حَرآآمْ
لآ اتْدَخْلونْ الْعآدآتْ وَ التِقآليدْ بِالدينْ
الْمَرْأَهْ امْحَلَلْ لَهآآآ تِكْشِفْ ايدْهآآ وَ وَيِههآ
بَعْدينْ إِنْتَهْ قِلْتْ الِلِيْ شِفِتْهُمْ مُتْبَرْجآآتْ
أَلْحينَهْ اشْدَخَلْ الْمِتْبَرْجآآتْ بِالِلِيْ تِكْشِفْ عَنْ وَيِههآ ؟!

اشْرآآيْكُمْ بَعَدْ اتِحِطونْ الْحِريمْ بَقَفَصْ وَ تِرْتآآحونْ ؟!

وآآآاللهْ

قَزَزْتونْ بينوو خخ ~> قِمْتْ أَرْمِسْ شِحِيْ مِنْكُمْ خخ
 

ربي ثبت قلبي...

๑ . . مشرفة برزة الدراسات والبحوث . . ๑
مشرف
التسجيل
14 سبتمبر 2010
رقم العضوية
12671
المشاركات
4,129
مستوى التفاعل
851
الجنس
الإقامة
السعودية
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مشكور اخوي على الموضوع بارك الله فيك....


قد يكون السبب قله مخافت الله او جهل بالحكم الشرعي ..

شئ يقهرني ! ان يكون المكان هو اللى يحكمنا بعبادتنا ! وليس وجود الله بكل مكان ..

سؤال :

هل في الامارات وعمان نساء يلبسون الحجاب "عباة على الراس ويغطون وجوههن " !

غير كذا اختي "نظرة غرام "

cat:)


الله قال تعالى (ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون).

هو الحجاب بتغطية الوجهه ولك ان تسألي مفتي موثوق به ..
او ضعي لي دليل على ان الحجاب بتغطية الشعر لا الوجهه !!


ومما قرأت ان اهل راس الخيمه من مذهب الشافعي ..

قول الشافعي وأصحابه: كما قلت في الإمامين أبي حنيفة ومالك، فكذلك الشافعي، حيث نسب إليه أصحابه القول بعورة المرأة في الصلاة، ثم نقلوه خارجها، والذي في "الأم" 2/85-88 الكلام على العورة في الصلاة فحسب. وأما عن أصحابه، فلهم في ذلك تفصيل على النحو الآتي: إذا خيفت الفتنة أو أمنت مع النظر بشهوة، فيجب على المرأة تغطية وجهها. وأما إذا أمنت الفتنة ولم يكن ثمة نظر إليها بشهوة، فهم على قولين: الأول: جواز الكشف والثاني: وجوب الستر أيضاً مع عدم الالتفات إلى تلك التفاصيل، وهو المعتمد عند المتأخرين منهم (انظر: "نهاية المحتاج" 6/185-187، و"مغني المحتاج" 3/128-129، و"السراح الوهاج" 360، و"حاشية البيجوري على شرح ابن قاسم على متن أبي شجاع" 2/99-100، و"روضة الطالبين" 7/21، و"الحاوي" 2/167-170، و"حاشية الشرقاوي على تحفة الطلاب" 1/175، و"المجموع" 3/167-169 على أنه في الصلاة فقط، و"إتحاف السادة المتقين" 7/17 وغيرها).


وان لم يكن مذهبك كذلك اذكري مذهبك واذاكر لك الادله ان شاء الله

انتبهي عزيزتي ..!! :hm00mm:
اللهم لاتزغ قلوبنا بعد اذا هديتنا
 

شمة العود

๑ . . شخصية هامه . . ๑
التسجيل
22 نوفمبر 2007
رقم العضوية
8066
المشاركات
9,763
مستوى التفاعل
1,540
الجنس
اصلا انتو هالي فالحين فيه تغشوا وتغشوا

لو مجربين الغشاية دقيقة ما بتستحملوا

والله
 
التعديل الأخير:

عايشة

๑ . . عضو إمبراطوري . . ๑
التسجيل
20 نوفمبر 2010
رقم العضوية
12903
المشاركات
4,544
مستوى التفاعل
2,077
الجنس
الإقامة
بعـالم من اختيــاري ..
[align=center]الحرمه المسلمه يوم تغطي ويها في حق أنسانيتها وحقوقها واللي يقول هاي دعوه وهذا الدين .. بس هو ينجر ورى العادات والتقاليد ..
ومب من الدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية .. الفتنة سببها الرجل والمرأة معاً ومب المرأة فقط ..
ولا تخلون المرأة هي من تسد باب الفتنة بعد الرجل ......... معاا

اذ انتو اعلم اكثر من اللي عاشوا من الصحابة كيف كان لباس النساء وقتها قولوا اللي بتقولونه عن قبل ..


*قال الله تعالى : " وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي ..

الا ما ظهر منها ؟؟

حد يفهمني

يعني طلع شي بالغلط ؟؟


..............


بقولك شي اخوي ...

الغشايه بمجتمعناا مب خوفـا من الله

من القيل والقاال ..

والعادات والتقاليد ....


..................

كل حد فسر وفتى على هالشي ..

وانا اييد هاللي قال :

وفريق قالوا سنة و يكون فرضا فى حالة الجمال المفرط او ان وقعت المرأة فى زمان او بلاد فتنة


وزمنا زمن الدمار الشاامل والنووي .. يعني زمن الفسق والسموحه ع هالكلمه ..

وجهة نظر
[/align]
 

آل بهلـول

๑ . . عضو مخضرم . . ๑
التسجيل
29 يونيو 2008
رقم العضوية
9183
المشاركات
7,351
مستوى التفاعل
1,077
العمر
42
الجنس
الإقامة
~** قلبي في المسجد **~
[align=center]تعالوا شوفوا العجب هنا

طرحت الموضوع في منتدى عماني..فماذا كان الرد

http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1017938[/align]
 

آل بهلـول

๑ . . عضو مخضرم . . ๑
التسجيل
29 يونيو 2008
رقم العضوية
9183
المشاركات
7,351
مستوى التفاعل
1,077
العمر
42
الجنس
الإقامة
~** قلبي في المسجد **~
هل كلام الائمة في المذاهب لن ترضيكم ايضا



وأنقل هنا أقوال بعض الأئمة الاربعه والعلماء في وجوب تغطية المرأة لوجهها أمام الرجال الأجانب :

قال أبو بكر الرازي الجصاص الحنفي (ت370هـ) في تفسيره لقوله تعالى : ( يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ) : " في هذه الآية دلالة على أن المرأة الشابة مأمورة بستر وجهها عن الأجنبيين ، وإظهار الستر و العفاف عند الخروج لئلا يطمع أهل الريب فيهن ".( أحكام القرآن 3/371) .

قال أبو بكر بن العربي المالكي رحمه الله (ت 543هـ) عند تفسيره لقوله تعالى ( وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ) : " و المرأة كلها عورة ؛ بدنها وصوتها ، فلا يجوز كشف ذلك إلا لضرورة أو لحاجة ، كالشهادة عليها ، أو داء يكون ببدنها " (أحكام القرآن 3/616).

قال النووي رحمه الله (ت676هـ) في المنهاج ( وهو عمدة في مذهب الشافعية ) : " و يحرم نظر فحل بالغ إلى عورة حرة كبيرة أجنبية وكذا وجهها وكفها عند خوف الفتنة ( قال الرملي في شرحه : إجماعاً ) وكذا عند الأمن على الصحيح " . قال ابن شهاب الدين الرملي رحمه الله (ت1004هـ) في شرحه لكلام النووي السابق : " و وجهه الإمام : باتفاق المسلمين على منع النساء أن يخرجن سافرات الوجوه ، وبأن النظر مظنة الفتنة ، و محرك للشهوة .. وحيث قيل بالتحريم وهو الراجح : حرم النظر إلى المنتقبة التي لا يبين منها غير عينيها و محاجرها كما بحثه الأذرعي ، و لاسيما إذا كانت جميلة ، فكم في المحاجر من خناجر "اهـ (نهاية المحتاج إلى شرح المنهاج في الفقه على مذهب الشافعي 6/187ـ188) .

قال النسفي الحنفي رحمه الله (ت701 هـ) في تفسيره لقوله تعالى يدنين عليهن من جلابيبهن ): " يرخينها عليهن ، و يغطين بها وجوههن وأعطافهن " (مدارك التنزيل 3/79) .

قال شيخ الإسلام ابن تيميه رحمه الله (ت 728هـ): " وكشف النساء وجوههن بحيث يراهن الأجانب غير جائز. وعلى ولي الأمرِ الأمرُ بالمعروف والنهى عن هذا المنكر وغيره ، ومن لم يرتدع فإنه يعاقب على ذلك بما يزجره " ( مجموع الفتاوى 24 / 382 ) .

قال ابن جزي الكلبي المالكي رحمه الله (ت741 هـ) في تفسيره لقوله تعالى : ( يدنين عليهن من جلابيبهن ) : " كان نساء العرب يكشفن وجوههن كما تفعل الإماء ، وكان ذلك داعياً إلى نظر الرجال لهن ، فأمرهن الله بإدناء الجلابيب ليستر بذلك وجوههن " ( التسهيل لعلوم التنزيل 3/144).

قال ابن القيم رحمه الله (ت751 هـ) في إعلام الموقعين ( 2/80) : " العورة عورتان : عورة النظر ، وعورة في الصلاة ؛ فالحرة لها أن تصلي مكشوفة الوجه والكفين ، وليس لها أن تخرج في الأسواق و مجامع الناس كذلك ، والله أعلم ".

وقال تقي الدين السبكي الشافعي رحمه الله (ت756 هـ) : " الأقرب إلى صنيع الأصحاب أن وجهها و كفيها عورة في النظر " ( نهاية المحتاج 6/187) .

قال ابن حجر في شرح حديث عائشة رضي الله عنها وهو في صحيح البخاري أنها قالت : " لَمَّا نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَةُ ( وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ ) أَخَذْنَ أُزْرَهُنَّ فَشَقَّقْنَهَا مِنْ قِبَلِ الْحَوَاشِي فَاخْتَمَرْنَ بِهَا " . قال ابن حجر (ت852 هـ) في الفتح (8/347) : " قوله ( فاختمرن ) أي غطين وجوههن " .

قال السيوطي (ت911 هـ) عند قوله تعالى : ( يدنين عليهن من جلابيبهن ) : " هذه آية الحجاب في حق سائر النساء ، ففيها وجوب ستر الرأس والوجه عليهن " (عون المعبود 11/158 ) .
قال البهوتي الحنبلي رحمه الله (ت1046 هـ) في كشاف القناع ( 1/266) : " الكفان والوجه من الحرة البالغة عورة خارج الصلاة باعتبار النظر كبقية بدنها " .
 
عودة
أعلى