• مرحبا ٬ في حال تعتذر تسجيل الدخول ، يرجى عمل استرجاع كلمه المرور هنا

!!!!!×[ اخبار الاماراتــ اليوميهـ ]×!!!!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عيوز مشتطه

๑ . . مشرفه برزة المواضيع العامه. . ๑
مشرف
التسجيل
1 يونيو 2006
رقم العضوية
4813
المشاركات
23,709
مستوى التفاعل
3,005
الجنس
الإقامة
فـ بونيت الكلوزر
رد: !!!!!×[ اخبار الاماراتــ اليوميهـ ]×!!!!!

ولي عهد أبوظبي: القيم النبيلة لزايد انطلقت من أرض الوطن الموحد لتشرق على الأفق العربي والإنساني

أبوظبي - “الخليج”، (وام):

كرم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مساء أمس الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الأولى وذلك بمركز أرض المعارض في أبوظبي.

حضر الحفل سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية وسمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس هيئة مياه وكهرباء أبوظبي والشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة والشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة ومحمد حسين الشعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية والدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني والدكتور محمد سعيد الكندي وزير البيئة والمياه وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة والمثقفين والأدباء والمكرمين.

ورحب الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في كلمة ألقاها في الحفل بالحضور وقال سموه: “أرحب بكم باسم سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة في احتفالات دولة الامارات العربية المتحدة بجائزة الشيخ زايد للكتاب والتي تحمل اسم رائد آمن بدور الثقافة في بناء الإنسان وصناعة النهضة والتنمية وتأسيس الدول وصياغة حاضرها ومستقبلها”.

وأكد سموه أن منظومة القيم النبيلة التي رسخها المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان انطلقت من ارض الوطن الموحد لتشرق على الأفق العربي والإنساني وهي ذات القيم التي تعمل الجائزة على تخليدها ويأتي في صلب ذلك تعزيز قيمة التسامح والتعايش السلمي بين الشعوب وتنمية الإبداع في المجالات العلمية والأدبية والفنية والإنسانية في ظل تأكيد متواصل على حرية المبدعين ورعاية مواهب الشباب واطلاق طاقاتهم الخلاقة استنادا على هوية راسخة في إطار تفاعل حضاري مستنير مع العالم كله.

وأشار إلى أن واقع الثقافة في العالم العربي لا يسر عدوا ولا صديقا.. فتعدادنا نحو 300 مليون نسمة لكن اكثر الكتب رواجا لا تتجاوز أكثر من خمسة آلاف نسخة من المشرق امتدادا إلى المغرب.

وقال سموه في هذا الصدد: “لم تنتج دولنا العربية في سنة واحدة مثلا سوى خمسة آلاف وستمائة كتاب فقط مقابل أكثر من مائة ألف كتاب في أمريكا الشمالية وأكثر من أربعين ألف كتاب في أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي وفقا لتقرير التنمية الانسانية للعام 2003. وهذه مقارنة مخجلة”.

وأعرب سموه عن أمله في ان تسهم هذه الجائزة في ردم جزء من فجوة العجز الثقافي العربي ولذلك كان في شروط الكتب المقدمة للجائزة ألا تنشر قبل عامين من تقديمها.. وأشار سموه الى تقرير منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونيسكو” للعام 2005 الذي اشار الى أن معدل القراءة لدى المواطن العربي لا يتجاوز دقيقتين فقط في العام باكمله بينما في اوروبا ست ساعات.

وأكد سموه أن واقعنا المؤلم ليس للشرق ولا للغرب علاقة به بقدر ما نتحمل نحن مسؤوليته بأنفسنا بعيدا عن نظرية المؤامرة وشماعة الآخر.

وشدد في ختام كلمته على أن المسؤولية كبيرة ويجب أن نضطلع بها جميعا ونتمنى ان يكون اسهام ابوظبي فيها فاعلا موضحا أن ما ترونه اليوم وسواه هو بداية الغيث.

وأكد الأمين العام للجائزة راشد العريمي في كلمة القاها في بداية الحفل أن الجائزة جاءت تقديرا للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان واحتفاء بالثقافة والفكر العربي والانساني وجميع المبدعين من شتى انحاء العالم.

وقال: “ان هذه المشاركة الفاعلة والكثيفة في مختلف فروع الجائزة وهذا الحضور النخبوي المتميز في حفل تكريم مبدعينا هو سندنا الذي اثرى الجائزة واغناها وسيغنيها في دوراتها القادمة”، لافتا الى ان الإقبال الكبير على الجائزة والذي بلغ 1224 مشاركة من داخل الوطن العربي وخارجه خلال فترة زمنية قصيرة أثبت أن الجائزة حجزت لنفسها مكاناً مميزاً في ركن الجوائز العربية والعالمية المهمة التي تحتفي بالإبداع والمبدعين.

وأضاف: “نحن نؤكد أننا لن نوفر جهداً لنحافظ لها على مكانتها واستمراريتها بحيادية وموضوعية ومصداقية حيث ساهمت الجائزة بشموليتها وفروعها التسعة في إيجاد جو من التنافس القوي والواسع بين مئات المبدعين العرب والأجانب”.

وعقب ذلك قدم الفنان نصير شمة عزفا على العود لمقطوعة بعنوان “اشراق” بالاشتراك مع فرقته “عيون” قبل أن تبدأ مراسم تكريم الفائزين.

وتم عرض فيلم عن اهداف الجائزة وفروعها التسعة في دورتها الاولى والتي تبلغ قيمتها الاجمالية نحو 7 ملايين درهم.

وقام الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في ختام الحفل بتوزيع الجوائز على الفائزين وهم الاديب والمترجم دينيس جونسون ديفيز الفائز بجائزة شخصية العام الثقافية ود.بشير محمد الخضرا الفائز بجائزة الشيخ زايد للتنمية وبناء الدولة عن كتابه “النمط النبوي الخليفي في القيادة السياسية العربية والديمقراطية” ود. محمد علي احمد الفائز بجائزة الشيخ زايد لأدب الطفل عن كتابه “رحلة على الورق”.. بينما حصل الكاتب واسيني الاعرج على جائزة الاداب عن “كتاب الامير”.. وذهبت جائزة الفنون الى د. ثروت عكاشة عن كتابه “الفن الهندي” وحصل د. محمود زين العابدين على جائزة المبدع الشاب عن “عمارة المساجد العثمانية” وفاز جورج زيناتي بجائزة الترجمة عن كتابه “الذات عينها كآخر”.. بينما تقرر حجب الجائزة في فرعي التقنية الثقافية والنشر والتوزيع لعدم ارتقاء الترشيحات الى مستوى طموح الجائزة.

واستقبل سموه وفدا من الكتاب والمثقفين والمبدعين ومسؤولي وممثلي المؤسسات الثقافية والأدبية بعدد من الدول الشقيقة والصديقة المشاركين بفعاليات “معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2007”.

حضر اللقاء الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية وسمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والانسانية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد ابوظبي رئيس المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية والعميد الركن الدكتور الشيخ سعيد بن محمد آل نهيان نائب المفتش العام بوزارة الداخلية.

ورحب سموه بضيوف دولة الامارات والوفود المشاركة في الدورة الحالية لمعرض ابوظبي الدولي للكتاب، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

وأكد سموه أن معرض الكتاب يعتبر من المعالم المهمة في المجال الثقافي، مشيدا بالتقدير والرعاية التي يحظى بها من قبل القيادة الحكيمة والمسؤولين في الدولة.

وشدد على أن أهمية المعرض تتجلى في كونه يتيح الفرصة لدور النشر العربية والاجنبية لعرض اصداراتها في مختلف التخصصات والموضوعات العلمية والادبية ويفتح المجال واسعا امام الجميع للاستفادة من هذا الحدث الثقافي المهم.

كما أكد سموه أهمية مثل هذه المعارض النوعية والمؤتمرات المتخصصة لأنها تتيح لكافة المهتمين والمختصين والمؤسسات الاقليمية والعالمية فرصة الالتقاء وتبادل الخبرات والافكار وتسليط الضوء على القضايا المستجدة في المجالات الثقافية والأدبية والعلمية.
 

عيوز مشتطه

๑ . . مشرفه برزة المواضيع العامه. . ๑
مشرف
التسجيل
1 يونيو 2006
رقم العضوية
4813
المشاركات
23,709
مستوى التفاعل
3,005
الجنس
الإقامة
فـ بونيت الكلوزر
رد: !!!!!×[ اخبار الاماراتــ اليوميهـ ]×!!!!!

سيف بن زايد: الداخلية حريصة على توفير سبل الحماية المدنية لأفراد المجتمع


أبوظبي - “الخليج”:

أكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بضرورة توفير كافة سبل السلامة والحماية المدنية لأفراد المجتمع وقطاعاته المختلفة ووقايتهم من مخاطر الحوادث والكوارث، والتي تعكس اهتمامهما وحرصهما على أمن وسلامة الإنسان باعتباره العنصر الفاعل في استمرارية عجلة التطور والنماء في الدولة.

قال سموه إن وزارة الداخلية ومن منظور استراتيجي يستشرف المستقبل أخذت في الاعتبار تطوير ودعم الخدمات الإنسانية وتزويدها بأحدث المعدات والتقنيات كهدف أساسي في استراتيجيتها لتكون قادرة على التعامل والتصدي للحوادث والكوارث وحماية أفراد المجتمع من تبعاتها، لافتاً سموه إلى أن ذلك كله ينصب في تعزيز الدور الاجتماعي لوزارة الداخلية وتفاعلها مع قطاعات المجتمع.

جاء ذلك خلال لقاء سمو وزير الداخلية امس في مكتبه بوفد المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني برئاسة نواف بهجت الصليبي الأمين العام والذي قدم لسموه وسام المنظمة الدولية للحماية المدنية تقديراً وامتناناً لجهوده في تطوير أجهزة ومشاريع الحماية المدنية والدفاع المدني في الدولة.

وأشاد سمو وزير الداخلية خلال اللقاء باهتمام ومتابعة المنظمة الدولية لآليات وبرامج التطوير في مجال الحماية المدنية في الدول الأعضاء في المنظمة وبتعاونها في تبادل الخبرات والتقنيات مؤكدا حرص الدولة على تعزيز عرى التعاون فيما بينهما نظرا لدورها الحيوي والهام في رفع أداء أجهزة ومشاريع الحماية المدنية والدفاع المدني والذي ينعكس إيجاباً على الدول الأعضاء فيها.

من جانبه أكد نواف الصليبي أمين عام المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني أن تقديم وسام المنظمة لسمو وزير الداخلية يؤكد دور سموه الريادي وجهوده في دعم وتطوير أجهزة ومشاريع الحماية المدنية والدفاع المدني، مشيرا إلى أن الوسام يمنح لكبار المسؤولين الذين يقدمون جهدا مميزا لبلادهم وللإنسانية في هذا المجال والذي يعد من أعلى الدرجات وبمرتبة “قائد” ويمنح لرؤساء الدول والوزراء المتميزين في العالم في مجال الحماية المدنية.

وأضاف أن الإمارات ممثلة في وزارة الداخلية وبالإدارة العامة للدفاع المدني تعد أحد الناشطين المتميزين في الحماية المدنية وهي عضو في المجلس التنفيذي للمنظمة حيث تم انتخابها بناء على رغبة أعضاء المنظمة لعلمهم بالمستوى المتقدم للدفاع المدني لديها، مشيرا إلى تعدد برامج التوعية الموجهة لمواطني الدولة والمقيمين لديها سواء في المدارس أو أماكن العمل لحماية السكان وتقليل الحوادث وتنشيط برامج التوعية في وسائل الإعلام عدا عن مشاركتها في اليوم العالمي للدفاع المدني ببرامج نوعية وتقديم الخبرات داخل دولة الإمارات وخارجها من خلال الدورات التدريبية للعاملين في مجال الدفاع المدني لديها وللدول الصديقة.

حضر اللقاء اللواء محمد بن كردوس العامري مديرعام الدفاع المدني والعميد ناصر سالم الخريباني النعيمي مديرعام مكتب سمو وزير الداخلية.

ومن ناحية اخرى استقبل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية بمكتبه صباح امس روني كاسريلسن وزير المخابرات في جمهورية جنوب إفريقيا والوفد المرافق له.

وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء اللواء سعيد عبيد المزروعي نائب قائد عام شرطة أبوظبي والعميد ناصر سالم الخريباني النعيمي مدير عام مكتب سمو وزير الداخلية.
 

عيوز مشتطه

๑ . . مشرفه برزة المواضيع العامه. . ๑
مشرف
التسجيل
1 يونيو 2006
رقم العضوية
4813
المشاركات
23,709
مستوى التفاعل
3,005
الجنس
الإقامة
فـ بونيت الكلوزر
رد: !!!!!×[ اخبار الاماراتــ اليوميهـ ]×!!!!!

سلطان بن زايد يستقبل سفير البحرين

استقبل سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء في قصر سموه في أبوظبي أمس محمد حمد صقر المعاودة سفير مملكة البحرين لدى الدولة.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك اضافة الى العلاقات الثنائية بين البلدين
 

عيوز مشتطه

๑ . . مشرفه برزة المواضيع العامه. . ๑
مشرف
التسجيل
1 يونيو 2006
رقم العضوية
4813
المشاركات
23,709
مستوى التفاعل
3,005
الجنس
الإقامة
فـ بونيت الكلوزر
رد: !!!!!×[ اخبار الاماراتــ اليوميهـ ]×!!!!!

عبدالله المعلا يشيد بدعم الدولة للأيتام

أشاد سمو الشيخ عبدالله بن راشد المعلا نائب حاكم أم القيوين باهتمام الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الامارات بفئة الأيتام وحرص سموهم على مؤازرتهم وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من المجتمع.

جاء ذلك في تصريح لسموه بمناسبة حضوره الليلة قبل الماضية الاحتفال ب “يوم اليتيم العربي” الذي نظمته لجنة السوق الخيري بأم القيوين بالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية بالدولة في المركز الثقافي بحضور الشيخ علي بن راشد المعلا رئيس الدائرة الاقتصادية، والشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس دائرة الأراضي والأملاك وكبار المسؤولين ووفود الايتام.

كما أشاد سمو نائب حاكم أم القيوين بتوجيهات صاحب السمو الشيخ راشد بن أحمد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين ورعاية الشيخة عهود بنت راشد المعلا رئيسة نادي الفتيات ورئيسة اللجنة المنظمة للسوق الخيري بفعاليات الاحتفال بيوم اليتيم العربي واهتمامهما بتفعيل هذه المناسبة التي تدخل السرور في قلوب الايتام.

ودعا سموه الى تواصل أفراد المجتمع مع هذه الشريحة المهمة بما يسهم في رعايتها وتنمية قدراتها وتأهيلها للمشاركة الايجابية في المجتمع.

وكان الحفل تضمن كلمة اللجنة المنظمة ألقاها عبيد حميد القعود أكد فيها دور المجتمع تجاه اليتيم الذي يعيش بين أقاربه أو ذلك الذي ترعاه المؤسسات الاجتماعية بشكل عام.

كما ألقى أحمد الحوسني كلمة هيئة الأعمال الخيرية التي أشار فيها الى أن من أهداف الهيئة نحو خدمة المجتمعات الانسانية دعم الفئات غير القادرة على الوفاء بمستلزمات الحياه.

وتخللت الحفل أناشيد بهذه المناسبة شارك في تقديمها عدد من المنشدين ومجموعة من الأيتام.

وفي ختام الحفل قام المستشار جاسم سيف بوعصيبة رئيس اللجنة المنظمة بتقديم درع السوق الخيري بأم القيوين لسمو نائب حاكم أم القيوين الذي تلقى أيضا هدية تذكارية من سالم بن احمد النعيمي الامين العام بهيئة الأعمال الخيرية.

وتبرع سمو الشيخ عبدالله بن راشد المعلا بمبلغ 200 ألف درهم لمصلحة الايتام كما تبرع الشيخ علي بن راشد المعلا بمبلغ 50 ألف درهم بالاضافة الى تبرع عدد من المؤسسات والافراد.
 

عيوز مشتطه

๑ . . مشرفه برزة المواضيع العامه. . ๑
مشرف
التسجيل
1 يونيو 2006
رقم العضوية
4813
المشاركات
23,709
مستوى التفاعل
3,005
الجنس
الإقامة
فـ بونيت الكلوزر
رد: !!!!!×[ اخبار الاماراتــ اليوميهـ ]×!!!!!

حرم ولي عهد رأس الخيمة تحث المتميزات في المسابقة التراثية على التطور والإبداع

شهدت حرم سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة الشيخة هنا بنت جمعة مساء أمس الأول حفل تكريم المتميزات في المسابقات التراثية الذي أقامته قرية زايد التراثية بمنطقة غليلة برأس الخيمة.

حضرت الاحتفال الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي نائبة رئيسة المجلس الأعلى للأسرة في الشارقة وعدد من سيدات المجتمع وأمهات الطالبات.

وقالت الشيخة هنا بنت جمعة ان ما قطعته الامارات في مسيرة التنمية يؤكد أهمية تلازم مسارات التنمية المختلفة، إذ لا يمكن لأمة أو مجتمع أن يرقى بجانب واحد من جوانبها، مؤكدة أن التنمية الثقافية تشكل عصب التنمية الشاملة بوصفها تهتم بالإنسان وتعمل من أجله.

وحثت حرم سمو ولي عهد رأس الخيمة المتميزات على التطور والإبداع كل فى مجال عملها وتخصصها.. ودعتهن الى العمل الجاد والاحتكاك بالاخرين والتعلم منهم والاستفادة من تجاربهم، مثنية على جهود أبناء الوطن وأفكارهم وتطلعهم الى المستقبل بعين التفاؤل.

وقالت الشيخة هنا بنت جمعة ان التراث الشعبي كما هو معروف أهم ما يعبر عن شخصية أي دولة في العالم وتولي كثير من الدول أهمية كبيرة لتراثها.

وأثنت حرم سمو ولي عهد رأس الخيمة على الدور الذي تقوم به قرية زايد التراثية من جهود كبيرة في المحافظة على تراث الآباء والأجداد من الاندثار وحرصها الدائم على توريثه للأجيال من خلال تعليمه لجيل الشباب للنهل من هذا الإرث الكبير.

وفي ختام الحفل قامت حرم سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، الشيخة هنا بنت جمعة.. بتكريم المعلمات اللواتي أمضين في سلك التعليم 30 سنة وما زلن على رأس عملهن والشخصيات المساهمة في فعاليات القرية اضافة الى تكريم المدارس المتميزة في الفرق الحربية والألعاب الشعبية والمعرض التراثي الى جانب المدارس المتميزة بمجال التواصل الاجتماعي وخدمة المجتمع والفرق الحربية.
 

عيوز مشتطه

๑ . . مشرفه برزة المواضيع العامه. . ๑
مشرف
التسجيل
1 يونيو 2006
رقم العضوية
4813
المشاركات
23,709
مستوى التفاعل
3,005
الجنس
الإقامة
فـ بونيت الكلوزر
رد: !!!!!×[ اخبار الاماراتــ اليوميهـ ]×!!!!!

الكعبي يستثني الموظفين المنقولين من بلدية أبوظبي الى شركات خاصة من رسوم نقل الكفالة

أبوظبي - “الخليج”:

أصدر الدكتور علي الكعبي وزير العمل قراراً بإعفاء جميع الموظفين الذين كانوا يعملون في دائرة البلديات والزراعة في أبوظبي من رسوم نقل الكفالة ودفع رسوم تصاريح العمل التي لا تتجاوز ألف درهم للمنشأة من الفئة “أ” بينما تبلغ تكلفة الكفالة 5500. درهم كما وافق الكعبي على اغلاق بعض المنشآت التي ليس لديها مكفولون وعليها مخالفات خدمية حيث يتم الغاء بطاقة المنشأة بعد تقديم المستندات المطلوبة من غير ان يؤثر ذلك في بقية المنشآت على نفس الكفيل.

جاء ذلك خلال اللقاء الدوري المفتوح لوزارة العمل في صالة تراخيص العمل امس بحضور كل من عبيد راشد الزحمي الوكيل المساعد وحاتم الجنيبي مدير ادارة علاقات العمل وخليل خوري مدير ادارة التراخيص حيث التقى الدكتور الكعبي وزير العمل 28 مراجعاً من التاسعة صباحاً حتى العاشرة صباحاً.

ووافق الدكتور علي الكعبي وزير العمل على نقل كفالة جميع المعاملين الذين كانوا بدائرة البلديات والزراعة ومن ثم تحولوا لشركات خاصة من غير دفع رسوم نقل الكفالة كما وافق على استخراج بطاقة مندوب لبعض المعاشين والمتقاعدين على حسب حالة كل فرد من غير استخراج بطاقة عمل.

ورفض الكعبي استخراج تصاريح عمل للنساء في بعض المناطق لوجود السكن العمالي أو مناطق الصناعية والمقاولات التي بها اعداد كبيرة من العمال الرجال حيث تم تكثيف الحملات التفتيشية على هذه المناطق بأمر من الوزير الأسبوع الماضي وضبط 12 امرأة مخالفة في بعض المقاهي بتلك المناطق.

وطلب الكعبي من المراجعين تقديم طلبات تصاريح العمل عبر لجنة البث مباشرة وليس اثناء اللقاء المفتوح فيما تقدم مراجع بتصاريح عمل جماعية ل 300 عامل مستوفاة جميع الشروط لم تمر معاملته عبر لجنة البت حيث اشار الوزير بأن اللقاء المفتوح للحالات التي رفضت في الإدارات وليس للمعاملات الجديدة.

وواصل بعض اصحاب الشركات تقديم استرحام للوزير لفك اغلاق التعامل مع المنشأة بعد مخالفتها في السابق بينما اكد الكعبي ان على جميع المنشآت والشركات المخالفة اكمال فترة عقوبة الايقاف والاستثناء لأي شركة في ذلك وفي الوقت نفسه طالب جميع المتقدمين بطلبات اعفاء او تخفيض الغرامة بأن يتقدموا بمعاملتهم للجنة البت مشيرا الى ان اللجنة لديها صلاحية وتفويض كامل منه لاصدار القرارات في هذا الإطار.

وأكد الكعبي بأن الوزارة لا تستطيع منع العامل من الإلغاء والسفر خارج الدولة في حالة وجود شكوى في القضاء الا بعد احضار المحضر من المحكمة المختصة ما يفيد بمنع المشتكى عليه من السفر حيث تقدم صاحب عمل بطلب للوزير بمنع احد العمال من السفر خارج الدولة بعدما رفعت الشركة المعنية ضده شكوى مدنية باختلاسه نصف مليون درهم ومن ثم قام العامل برفع شكوى لأداء المنازعات يطلب فيها الالغاء والسفر ووافقت الادارة بذلك وامهل الوزير الشركة مدة 15 يوماً لاحضار الخطاب من المحكمة المختصة وفي حالة فشلها فإن الوزارة ستسمح للعامل بالسفر.
 

عيوز مشتطه

๑ . . مشرفه برزة المواضيع العامه. . ๑
مشرف
التسجيل
1 يونيو 2006
رقم العضوية
4813
المشاركات
23,709
مستوى التفاعل
3,005
الجنس
الإقامة
فـ بونيت الكلوزر
رد: !!!!!×[ اخبار الاماراتــ اليوميهـ ]×!!!!!

رئيس الأركان يستقبل وزير المخابرات بجنوب إفريقيا



استقبل الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة بمكتبه بالقيادة العامة للقوات المسلحة روني كاسر يلسن وزير المخابرات في جمهورية جنوب إفريقيا الذي يزور البلاد حالياً.

جرى خلال اللقاء الذي حضره عدد من ضباط القوات المسلحة والوفد المرافق للضيف تبادل الآراء حول أوجه التعاون العسكري المشترك بين الجانبين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها.
 

عيوز مشتطه

๑ . . مشرفه برزة المواضيع العامه. . ๑
مشرف
التسجيل
1 يونيو 2006
رقم العضوية
4813
المشاركات
23,709
مستوى التفاعل
3,005
الجنس
الإقامة
فـ بونيت الكلوزر
رد: !!!!!×[ اخبار الاماراتــ اليوميهـ ]×!!!!!

الكعبي لـ"الخليج": تلقي المقترحات حول قانون العمل حتى 15 مايو

دبي - أيمن رمانة:

أكد الدكتور علي الكعبي وزير العمل انه سيتم ايقاف استعراض قانون العمل على الانترنت في السادس من الشهر الحالي مشيرا إلى ان الوزارة ستواصل تلقي الملاحظات والمقترحات حول القانون حتى الخامس عشر من مايو/ أيار المقبل.

وأكد الكعبي ل”الخليج” ان عرض القانون على “الانترنت” منذ الثاني من فبراير/ شباط الماضي جاء من منطلق الوقوف على وجهات النظر المختلفة حول التعديلات بما بشكل استفاء عاما عليها وبطريقة شفافة موضحا ان ايقاف عرض القانون على الانترنت في السادس من الشهر الحالي لا يعني ان الوزارة لن تتلقى أية مقترحات تصل اليها لاحقا. وكانت الوزارة أعلنت في السابق ان القانون سيعرض على الانترنت لمدة شهرين.

ولفت الكعبي الى ان العديد من الجهات ومن بينها غرف التجارة طلبت مهلة كافية لتقديم مقترحاتها حول القانون حيث تم تحديد الخامس عشر من شهر مايو/ أيار المقبل موعدا نهائيا لتلقي الآراء وذلك نزولا عند رغبة تلك الجهات، مؤكدا ان الوزارة ستأخذ وجهات النظر المختلفة عند الصياغة النهائية للقانون وقبل ان يسير في القنوات الدستورية بما يخدم متطلبات سوق العمل ويتفق مع الثوابت الوطنية.

وبحسب الموقع الالكتروني، فإن المواد العشر الأكثر قراءة تركزت في المواد 1 و2 و3 و4 و10 و74 و78 و115 و123 و117 التي تتعلق بتعاريف المصطلحات الواردة في القانون مثل تعريف صاحب العمل والعامل وغيرهما وكذلك اللغة الواجب استعمالها بالنسبة إلى جميع السجلات والعقود والملفات وما شابه ذلك وحظر التمييز الذي من شأنه إضعاف تكافؤ الفرص أو المساس بالحصول على الوظيفة والفئات التي لا تسري عليها أحكام القانون فضلا عن أحقية المواطنين في العمل وشروط الاستقدام وما يتعلق بالراحة الأسبوعية بالإضافة إلى مدة الإجازة السنوية وحالات انتهاء عقد العمل وكذلك الحالات التي يستطيع بموجبها العامل ترك العمل من دون إنذار صاحب العمل وتعويض العامل المفصول تعسفيا.

اما أكثر عشر مواد تعليقا فتمحورت في المواد 1 و2 و3 و4 و15 و31 و77 و78 و115 و117 وتتمثل في الالتزامات المفروضة على صاحب العمل في حالة الموافقة على طلب الاستقدام الذي يتقدم به إلى الوزارة واجازة الأمومة وايام اجازات المناسبات بالإضافة إلى محتويات المواد الأخرى والتي كانت من بين المواد الأكثر قراءة.

يشار إلى ان الموقع يظهر فقط أرقام المواد الأكثر قراءة وتعليقا من دون ان يبين التعليقات الواردة على المواد المعنية.
 

عيوز مشتطه

๑ . . مشرفه برزة المواضيع العامه. . ๑
مشرف
التسجيل
1 يونيو 2006
رقم العضوية
4813
المشاركات
23,709
مستوى التفاعل
3,005
الجنس
الإقامة
فـ بونيت الكلوزر
رد: !!!!!×[ اخبار الاماراتــ اليوميهـ ]×!!!!!

الهاشمي عضواً بالمجلس التنفيذي للرابطة العالمية لخريجي الأزهر


القاهرة - “الخليج”:

وقع اختيار الأعضاء المشاركين في الملتقى العالمي الثاني لخريجي الأزهر على المستشار السيد علي الهاشمي المستشار القضائي والديني لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ليكون ضمن المجلس التنفيذي لرابطة خريجي الأزهر والذي يتكون من عشرين عضوا موزعين على مختلف قارات العالم.

كما تم اختيار د. أبو لبابة حسين الأستاذ في جامعة الإمارات العربية ضمن المجلس التنفيذي ممثلا لمنطقة المغرب العربي.

وعقد المجلس التنفيذي بتشكيله الجديد أول اجتماع له مساء أمس الاثنين لوضع الخطط المستقبلية الواجب تنفيذها قبل الملتقى المقبل الذي سيتم فيه تغيير بعض الأشخاص لأن الاختيار ليس أبديا وإنما قابل للتغيير مستقبلا في الملتقيات السنوية.

واستغربت بعض المشاركات في المؤتمر من قلة تمثيل المرأة حيث تم اختيار امرأتين فقط هما الدكتورة عائشة المناعي من قطر وأستاذة أخرى من إندونيسيا.
 

عيوز مشتطه

๑ . . مشرفه برزة المواضيع العامه. . ๑
مشرف
التسجيل
1 يونيو 2006
رقم العضوية
4813
المشاركات
23,709
مستوى التفاعل
3,005
الجنس
الإقامة
فـ بونيت الكلوزر
رد: !!!!!×[ اخبار الاماراتــ اليوميهـ ]×!!!!!

حسين لوتاه: قنوات مؤسسة دبي للإعلام تتصدر أولويات المشاهدة في الإمارات


دبي - “الخليج”:

اعلن حسين علي لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للإعلام احتلال القنوات التلفزيونية للمؤسسة/ سما دبي ودبي الرياضية وتلفزيون دبي /لسلم الاولوية المطلقة والوحيدة عند المشاهد في دولة الامارات استنادا لدراسة جمعية توعية ورعاية الاحداث التي اطلقت حملتها التوعوية الخامسة تحت عنوان “لا للفضائيات الهابطة”.

وأكد ان تنظيم الجمعية لهذه الحملة التوعوية يحتم على الجميع التعاون لما فيه مصلحة مجتمعنا العربي المحافظ.

وأضاف ان نتائج الدراسة التي اجرتها الجمعية يوضح مدى الالتزام بالمنتج التلفزيوني المقدم ومدى ملاءمته لخصوصية المجتمع وسمو رسالته الاعلامية وحرصه الكامل لتقديم مادة اعلامية عصرية تتحلى بمعايير رقابية صارمة جعلت من الدين والمجتمع وخصوصيته هدفا لاحياد عنه الى جانب وجود الصيغة والصبغة الوطنية المتمثلة في نهضة عصرية تغلفها قيم مجتمعية راقية وتاريخية ضاربة في القدم.وذكر ان الحرص البالغ الذي توليه مختلف ادارات القنوات التلفزيونية للمؤسسة يبرهن من جديد ان العمل بأسلوب الفريق الواحد ثقافة تم زرعها في منهجية العمل المتبعة التي ترتقي لمعايير دولية في صناعة الاعلام بشكل عام تحافظ في مضمونها ورسالتها الاعلامية منطلقة من حب وطن ومسؤولية مجتمعية.وشدد على ضرورة تقيد المحطات التلفزيونية العربية بمواثيق الالتزام الاخلاقي تجاه المجتمع ومختلف اركانه موضحا ان الاعلام المرئي لابد ان يتخذ من المجتمع منطلقا وركيزة اساسية تتمحور من لب اساسه الرسالة السامية والهدف الواضح المرجو منه.

وقال انه من واجب الالتزام برسالتنا المجتمعية وحرصنا الكامل بتحقيق مختلف اهداف استراتيجياتنا المهنية المتخصصة والوظيفية والمجتمعية العامة فإننا على اتم استعداد لتقديم مختلف اشكال الدعم اللوجستي والتسويقي لحملة جمعية توعية ورعاية الاحداث
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى