• مرحبا ٬ في حال تعتذر تسجيل الدخول ، يرجى عمل استرجاع كلمه المرور هنا

!!!!!×[ اخبار الاماراتــ اليوميهـ ]×!!!!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عيوز مشتطه

๑ . . مشرفه برزة المواضيع العامه. . ๑
مشرف
التسجيل
1 يونيو 2006
رقم العضوية
4813
المشاركات
23,709
مستوى التفاعل
3,005
الجنس
الإقامة
فـ بونيت الكلوزر
رد: !!!!!×[ اخبار الاماراتــ اليوميهـ ]×!!!!!

"الهلال" تقدم 50 جهاز حاسوب لـ "تعليمية الشارقة"

قدمت هيئة الهلال الأحمر 50 جهاز كمبيوتر إلى إدارة منطقة الشارقة التعليمية ضمن مشروع دعم المؤسسات المحلية الذي تنفذه الهيئة سعيا لتعزيز قدرات الطلبة والطالبات بالمدارس التي سيتم تسليمها تلك الأجهزة.. وتنمية قدرات النشء في الاستفادة من تطبيقات الحاسب الآلي.

وأكد خميس السويدي مدير فرع هيئة الهلال الأحمر في الشارقة أن الهيئة تولي قطاع التعليم حيزا كبيرا من اهتمامها وتسعى لتقديم الدعم اللازم بكل أشكاله لتمكينه من أداء دوره ورسالته في المجتمع.

وقال إن الأجهزة التي قدمتها الهيئة جاءت في إطار مشروع دعم المؤسسات المحلية الذي يعد أحد مجالات المشاريع التي تنفذها الهيئة على الساحة المحلية لمساندة الجهود التي تقوم بها المؤسسات المحلية الحيوية بالدولة والتي يستفيد منها قطاع عريض من المجتمع.

وقام مدير فرع هيئة الهلال الأحمر في الشارقة بتسليم أجهزة الكمبيوتر إلى المنطقة التعليمية بحضور صلاح خميس إبراهيم الحوسني رئيس قسم الأنشطة والرعاية الطلابية بمنطقة الشارقة التعليمية الذي أشاد من جانبه بالتعاون المتواصل مع هيئة الهلال الأحمر ومبادرات الهيئة لدعم جهود المنطقة.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة كما تم استعراض آليات تفعيل مسابقة الهلال الطلابي بين طلبة المدارس التابعة لمنطقة الشارقة التعليمية ضمن الخطط الرامية لغرس قيم البذل والعطاء في نفوس النشء وتعزيز المشاركة في البرامج التطوعية التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر.
 

عيوز مشتطه

๑ . . مشرفه برزة المواضيع العامه. . ๑
مشرف
التسجيل
1 يونيو 2006
رقم العضوية
4813
المشاركات
23,709
مستوى التفاعل
3,005
الجنس
الإقامة
فـ بونيت الكلوزر
رد: !!!!!×[ اخبار الاماراتــ اليوميهـ ]×!!!!!

حسن الجفري رئيساً لمجلس إدارة صندوق تكافل دوائر أبوظبي

أبوظبي - نبيل عويدات:

انتخب مجلس إدارة صندوق تكافل دوائر إمارة أبوظبي المحلية الجديد، في اجتماعه الأول، حسن شريف الجفري رئيساً لمجلس الإدارة، وذلك بحضور سعيد مبارك ممثل وزارة الشؤون الاجتماعية.

وتم انتخاب صديق علي خاجة وعارف محمد رسول خوري نائبين للرئيس، فيما تم انتخاب بخيتة محمد خميس الغفلي أمينة سر.

ويضم المجلس كلاً من محمد علي المرر وأحمد محمد القبيسي وحسن أحمد الحامد وأحمد محمد الشيخ وكريمة عبد الإمام جاسم.

واستعرض المجلس، في اجتماعه، عدداً من القضايا ذات الصلة بعمل ونشاط الصندوق، بهدف الوصول الى قرارات من شأنها تطوير خدماته، وتذليل الصعوبات أمام إدارته التنفيذية لتأمين خدمات متواصلة للأعضاء.

وقال سالم الكثيري مدير عام الصندوق ان مجلس الإدارة أكد في دورة انعقاده الأولى بعد التشكيل الجديد أهمية مضاعفة الجهود لتطوير وتنويع الخدمات التي يقدمها الصندوق وأن المرحلة المقبلة ستشهد توسعاً في العضوية، مشيراً الى أنه بإمكان الراغبين من العاملين في الدوائر المحلية الحكومية التقدم بطلب العضوية في ساعات الدوام الرسمي، وأن إدارة الصندوق ستقدم لهم كل التسهيلات لإتمام عملية الاشتراك.
 

عيوز مشتطه

๑ . . مشرفه برزة المواضيع العامه. . ๑
مشرف
التسجيل
1 يونيو 2006
رقم العضوية
4813
المشاركات
23,709
مستوى التفاعل
3,005
الجنس
الإقامة
فـ بونيت الكلوزر
رد: !!!!!×[ اخبار الاماراتــ اليوميهـ ]×!!!!!

انطلاق الحملة الخامسة لمكافحة الفضائيات الهابطة

ضاحي خلفان: كارثة تهدد أخلاق أبنائنا وتقاليدنا

دبي - نادية سلطان:

تحت شعار “لا للإعلام السلبي” انطلقت صباح أمس من جامعة زايد بدبي الحملة الخامسة التي تنظمها جمعية توعية ورعاية الأحداث حول الفضائيات الهابطة والتي تستمر أسبوعين.

وأكد الفريق ضاحي خلفان تميم قائد عام شرطة دبي أن تنظيم هذه الحملة يأتي لحشد الجهود لمواجهة مشكلة حقيقية تهدد الأمن القومي ألا وهي الفضائيات الهابطة.

قال إنه من خلال تجربته الشخصية بالعمل كرجل أمن على مدار 37 عاماً وقراءته للمستقبل فإن ما يحدث على الفضائيات الهابطة يمثل كارثة تهدد أخلاق أبنائنا وبناتنا إذا لم نهبّ جميعاً لمواجهة هذا الهبوط اللاأخلاقي الذي لا يمتّ لعاداتنا وتقاليدنا بصلة.

وأشار الى أن ما يتم بثه على هذه الفضائيات يناقض قيمنا العربية والإسلامية، معبراً عن أسفه من أن غالبية هذه المحطات التي تبث سمومها مملوكة لأشخاص هم من هذه الأمة ويدينون بدينها الإسلامي وإنما شهوة المال الحرام أنساهم كل القيم.

وأكد أن هذه الفضائيات المسمومة أصبحت وسائل مؤثرة تستخدم ضدنا لزعزعة إيماننا وأخلاقنا.

وكشف قائد عام شرطة دبي أن تحت يديه تقريرا صادرا عن المختبر الجنائي تقشعر منه الأبدان وينذر بوجود مسلكيات شاذة وأمور دفعت ببعض الشباب أن يكونوا أقرب للنساء منهم الى الرجال من وراء ما تبثه هذه الفضائيات الفاسدة.

وحذر الفريق تميم من كارثة تحل بنصف الشباب في غضون السنوات العشر المقبلة إذا لم تتم مواجهة هذه الفضائح، وهذا المسخ الشيطاني الهدام المتمثل في تلك الفضائيات.

وكشف أيضاً أن هناك فتاة في إحدى إمارات الدولة تورطت في فاتورة هاتف بمبلغ 90 ألف درهم خلال شهر واحد من وراء الرسائل القصيرة التي تبث على تلك الفضائيات.

وناشد قائد عام شرطة دبي البنات بعدم المساهمة في الترويج أو التعامل مع هذه الفضائيا مؤكداً أن أحد العاملين في فضائية ما من تلك الفضائيات اعترف بأنه يتم تأليف رسائل من قبل القائمين على المحطة باسم وهمي مثل فناة الرياض أو الدمام أو الإمارات تبحث عن فتى الكويت ويتم بثها مشيراً في اعترافه انه الطعم الذي يتم من خلاله جذب الشباب والفتيات للدردشة عبر تلك الرسائل القصيرة والمستفيد في النهاية صاحب المحطة الفضائية الذي يجني الملايين.

وقال الفريق تميم أن هناك فضائية واحدة جنت من وراء هذه الرسائل القصيرة خلال شهر واحد فقط 25 مليون درهم.

ويعلق: “كنت أتمنى أن هذا المبلغ، وكله من دول الخليج، يذهب لمصلحة الأيتام والفقراء والمساكين في الدول الاسلامية، ولكن عندما ينفق على كلام سخيف فيعد مأساة.

من جانبه استعرض الدكتور محمد مرار عبدالله مدير مركز دعم اتخاذ القرار أمين السر العام لجمعية توعية ورعاية الأحداث، تحليل اتجاهات النشء تجاه نوعية المواد المبثوثة عبر القنوات الفضائية من خلال الدراسة الميدانية التي أعدت على 600 طالب وطالبة.

وأشار إلى أن أهم مؤشرات الدراسة تشير إلى أن عدد ساعات مشاهدة التلفزيون يومياً تصل إلى 5 ساعات أيام العطلات وساعتين ونصف الساعة أيام الدراسة وأن هناك متوسط عدد 4 أجهزة تلفزيون في كل بيت مما يعني أن كثيرا من الشباب والشابات يشاهدن الفضائيات دون رقابة وأن الشابات يفضلن الدراما والشباب يفضلن مشاهدة فضائيات الرياضة وأن تأثير الوالدين والأخوة الكبار في عملية المشاهدة تصل إلى 19% للإناث و25% للذكور وأن 22% من الاناث يتجاوبن مع الرسائل القصيرة على الفضائيات و34% من الذكور.

وأوضح أن المشاركين في الدراسة أوصى 26% منهم بإغلاق الفضائيات الهابطة وطالب 21% بتغريمها فقط فيما طالب 33% بوضعها على قوائم سوداء والإعلان عنها و20% وجدوا عدم اتخاذ اي اجراء لأنه لا فائدة من محاربتها.

أحد اساتذة جامعة زايد وولي أمر طالب بإيجاد قانون في الدولة يتيح مقاضاة أولياء الأمور لهذه الفضائيات حماية لأبنائهم ومطالبتها بتعويضات عن افساد الذوق العام والتقاليد حتى يتم افلاسها.

فرد عليه القائد العام مؤكداً أن القانون موجود ولا حجر على أحد في رفع تلك القضايا.
 

عيوز مشتطه

๑ . . مشرفه برزة المواضيع العامه. . ๑
مشرف
التسجيل
1 يونيو 2006
رقم العضوية
4813
المشاركات
23,709
مستوى التفاعل
3,005
الجنس
الإقامة
فـ بونيت الكلوزر
رد: !!!!!×[ اخبار الاماراتــ اليوميهـ ]×!!!!!

"الاقتصاد" تشدد على رفضها رفع أسعار الألبان بشكل جماعي

دبي - "الخليج"، أبوظبي- حاتم فاروق:

أشادت وزارة الاقتصاد بتراجع مجموعة الألبان والعصائر عن زيادة اسعار الحليب والعصائر مؤكدة في الوقت نفسه وجود آلية مرتبطة بالسوق من خلال الاتحاد التعاوني لرصد أي زيادة جماعية في اسعار الألبان خلال الفترة المقبلة وبنسب غير مقبولة أو مبررة.

وشددت الوزارة على رفضها التام قيام شركات الانتاج برفع الأسعار بشكل جماعي ما يعد مخالفة صريحة لقانون حماية المستهلك مؤكدة ان الزيادة يجب ان تكون مقبولة ومبررة وبنسب متفاوتة من شركة الى أخرى حسب زيادة التكاليف في المواد الخام ونوع وجودة المنتج.

ورأت مصادر في متاجر التجزئة ان الفترة القريبة المقبلة قد تفصح عن زيادة في أسعار الألبان والعصائر لبعض شركات الانتاج.

وقالت مصادر من شركات انتاج الألبان والعصائر ان بعض الشركات قد تقدم على زيادة أسعار منتجاتها نظراً لارتفاع كلفة الانتاج من المواد الخام التي يتم استيرادها من اسواق خارجية كالصين وامريكا اضافة الى ارتفاع كلفة العبوات البلاستيكية، مشيرة الى ان زيادة الأسعار ستكون في حدود مقبولة وبنسب مختلفة بين الشركات التي تنوي زيادة أسعار منتجاتها.

وفي الوقت الذي تراجع فيه منتجو الألبان والعصائر عن زيادة أسعار الحليب في شكل تكتل انتاجي.. رحب ابراهيم البحر رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية بأية قرار يصدر عن وزارة الاقتصاد يكون في مصلحة المستهلك وذلك في إطار القوانين واللوائح السائدة في الدولة، مؤكداً ان الجمعيات التعاونية ليس لديها أي مانع من تخفيض هامش ربحها حال أن يكون هذا القرار في مصلحة المستهلك النهائي من ناحية والارتقاء بالصناعة الوطنية من ناحية أخرى.

وقال في تصريح خاص ل “الخليج” ان الجمعيات التعاونية اعلنت موقفها بشكل رسمي وانحازت الى المستهلك مرحباً بالمنافسة وإعلاء مبدأ حماية المستهلك، ومؤكداً ان منتجي الألبان والعصائر هم الفئة المحددة لهامش ربحالجمعيات التعاونية من خلال الاعلان عن سعر تكلفة المنتج وتحديد أسعار البيع.

وأوضح أن أسعار منتجات الألبان عالمياً زادت بنسب تتراوح ما بين 3% و5% وأن زيادة هذه النسب في الأسواق المحلية فيما بين 20% و30% ليس هناك ما يبررها خاصة وأن اسعار هذه المنتجات لم تشهد أية زيادة في عدد من الدول الخليجية المجاورة ومنها الأسواق السعودية.

وأشار الى ان تراجع شركات الألبان عن زيادة اسعار منتجاتها بشكل جماعي جاء في وقت اشتدت فيه حدة القضية ما بين رافض وموافق وشهدت فيه الأسواق تذبذباً في الأسعار، مضيفاً أن قرار المنتجين جاء في مصلحة المستهلك إلا أن الكرة مازالت في ملعبهم لتحديد الأسعار بشكل نهائي يكون فيه المستهلك هو الفائز وليس الخاسر.
 

عيوز مشتطه

๑ . . مشرفه برزة المواضيع العامه. . ๑
مشرف
التسجيل
1 يونيو 2006
رقم العضوية
4813
المشاركات
23,709
مستوى التفاعل
3,005
الجنس
الإقامة
فـ بونيت الكلوزر
رد: !!!!!×[ اخبار الاماراتــ اليوميهـ ]×!!!!!

بلدية المدام تنظم يوماً للمحافظة على البيئة

الشارقة - “الخليج”:

نظمت بلدية المدام والمجلس البلدي للمنطقة أمس فعاليات اليوم التطوعي الأول للمشاركة بحملة “المدام بلا غويف” شاركت فيها مدارس المدام للتعليم الثانوي للبنين وعبد الله بن أنس للتعليم الأساسي بنين ونزوى بنين ومركز شرطة المدام وعدد من أهالي المنطقة.

من جانبه أكد سالم عبيد الميالة مدير البلدية أن العمل المشترك وتقاسم المسؤوليات يمثل ركيزة مهمة في تحقيق أهدافنا البيئية المشتركة وأن مبادرة المجلس البلدي للمدام في الاهتمام بتنمية الوعي البيئي للمجتمع المحلي تمثل مسألة ذات دلالات مهمة في بعدها الاستراتيجي بضرورة زيادة فاعلية برامج تنمية الوعي البيئي للمجتمعات المحلية في هذه المنطقة وكذلك الدور المهم لهذا النشاط في تفعيل حملة “المدام بلا غويف” ومشاركة المجتمع المحلي وطلبة المدارس في إزالة أشجار الغويف في المنطقة والتذكير بمخاطر هذه الشجرة.
 

عيوز مشتطه

๑ . . مشرفه برزة المواضيع العامه. . ๑
مشرف
التسجيل
1 يونيو 2006
رقم العضوية
4813
المشاركات
23,709
مستوى التفاعل
3,005
الجنس
الإقامة
فـ بونيت الكلوزر
رد: !!!!!×[ اخبار الاماراتــ اليوميهـ ]×!!!!!

توجه لإنشاء مجلس بلدي في عجمان

عجمان - صلاح العربي:

كشف علي بن عبدالله الحمراني مدير عام دائرة البلدية والتخطيط في عجمان عن أن هناك توجهاً في الدائرة لإنشاء مجلس بلدي في عجمان وأنه ربما يصدر مرسوم بذلك خلال الفترة القادمة معتبرا استضافة عجمان لمؤتمر العمل البلدي بين التشريع والتنفيذ نقلة نوعية لوضع الإمارة على خارطة الاهتمام الإعلامي، مشيرا إلى أن البلدية بدأت في تطوير وتغيير كثير من التشريعات المحلية والاستفادة من التجارب الناجحة في الإمارة والإمارات الأخرى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي نظمته دائرة البلدية والتخطيط في عجمان وشبكة جامعة عجمان للإعلان عن تفاصيل مؤتمر العمل البلدي والذي يعقد برعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، في 24 و25 في فندق كيمبنسكي بعجمان، وحضره ثامر سعيد سلمان نائب رئيس الشؤون الإدارية والمالية بجامعة عجمان ورئيس اللجنة التقنية، والمهندس محمد بن عمير المهيري رئيس قسم المساحة في دائرة البلدية والتخطيط رئيس اللجنة العليا للمؤتمر وعبدالرحمن يوسف النعيمي رئيس اللجنة الإعلامية، وعلي محمد الكمالي مدير عام مجموعة داتاماتكس الشركة المنظمة للمؤتمر.

وقال الحمراني إنه دعما للرؤية الحكيمة وللتوجيهات الكريمة لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان وتماشيا مع الخط الاستراتيجي الذي تنتهجه دائرة البلدية والتخطيط بعجمان في الاهتمام البالغ بشؤون المجالس البلدية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين وخدمة للمصلحة العامة وإسهاما في دعم المسيرة التنموية لمقومات المجالس البلدية والدور الحيوي الذي تلعبه في الدفع بالشراكات المجتمعية التكاملية لتحقيق التنمية الحضرية والاقتصادية، ارتأت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان في هذا الإطار وبالتعاون مع جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا أن تقوم بتنظيم مؤتمر العمل البلدي الثاني بين التشريع والتنفيذ والذي يأتي رغبة في مواكبة التطورات والمستجدات الحاصلة في تركيبة ودور المجالس البلدية في خدمة الشأن المحلي.

وقال المهندس محمد بن عمير إن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على الآفاق والتحديات التي تجابه العمل البلدي ودوره في إدارة الشؤون المحلية والتأكيد على دور الأسس العلمية في توفير بيئة حياتية ملائمة ومعاصرة وأشار إلى أن المؤتمر سوف يتخلله عدد من الدراسات الميدانية حول بعض النماذج التي سيتفحصها الخبراء بإمعان وبتحليل تخصصي وأكاديمي انطلاقا من دراسات لمياه الصرف الصحي في عجمان وإسكندرية -دبي وأبوظبي، وأضاف أن المؤتمر سيناقش على مدى يومين من خلال حلقات النقاش والجلسات العلمية المختلفة العديد من القضايا العلمية والإدارية والتقنية والأكاديمية المتخصصة: خصخصة المرافق والخدمات في مواجهة تحديات التنمية الحضرية، المشاركة المجتمعية في المجالس البلدية البيئة والمياه والطاقة. كما يحظى المؤتمر بمشاركة نخبة من أقطاب الفكر الإداري والعلمي والاقتصادي والباحثين من مختلف دول العالم في فعاليات هذا المؤتمر.

وقال ثامر سليمان ان المؤتمر سيزود المؤسسات الحكومية والمنظمات بوسائل وأدوات عمل تتأقلم مع آليات ومستقبل الطاقة الجديد عبر المحافظة على الثرواث المائية والبيئية.
 

عيوز مشتطه

๑ . . مشرفه برزة المواضيع العامه. . ๑
مشرف
التسجيل
1 يونيو 2006
رقم العضوية
4813
المشاركات
23,709
مستوى التفاعل
3,005
الجنس
الإقامة
فـ بونيت الكلوزر
رد: !!!!!×[ اخبار الاماراتــ اليوميهـ ]×!!!!!

ربط بطاقة الهوية بالدرهم الإلكتروني

وقعت وزارة المالية والصناعة وهيئة الإمارات للهوية أمس مذكرتي تفاهم بشأن توفير خدمة الدرهم الإلكتروني لاستعماله في تحصيل رسوم الخدمات التي تقدمها الهيئة وربط نظام الدرهم الإلكتروني الذي تديره المالية مع بطاقة الهوية بحيث يمكن استخدام الأخيرة لسداد رسوم المعاملات في كل الدوائر والمؤسسات الحكومية.

وقع المذكرتين يونس حاجي خوري وكيل وزارة المالية والصناعة ودرويش أحمد الزرعوني مدير عام هيئة الإمارات للهوية بحضور خالد علي البستاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية وماجد عمران مدير إدارة الإيرادات وأحمد محمود الحمادي نائب مدير الإدارة وعدد من المسؤولين لدى الطرفين.

وبموجب المذكرة تقوم وزارة المالية والصناعة بتوفير أجهزة التحصيل الآلية “إي بي او إس” وبرامج نظام تحصيل الدرهم الالكتروني وبطاقات النظام بالإضافة إلى توفير وسائل الاتصال والخطوط الهاتفية اللازمة لربط منافذ تأدية الخدمة لدى هيئة الإمارات للهوية مع الشبكة الرئيسية للوزارة وأن تتولى وزارة المالية تدريب موظفي الهيئة على استخدام النظام وتوفير التدريب التطبيقي والميداني إلى حين استيعاب النظام والتمكن من تطبيقه.

كما تشمل إدراج خدمة الدرهم الإلكتروني في بطاقة الهوية الموحدة بحيث يمكن استخدام البطاقة كمحفظة مالية إلكترونية تمكن حاملها من سداد رسوم الخدمات المختلفة التي تقدمها الوزارات والدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة المشتركة في نظام الدرهم الإلكتروني.

وبموجب النظام الجديد يتمكن حامل بطاقة الهوية عن طريق رمز شخصي خاص بمحفظة الدرهم الإلكتروني المالية من إضافة مبالغ نقدية أو سداد رسوم الخدمات التي يحصل عليها والاستعلام عن رصيد محفظته المالية من خلال الأكشاك الإلكترونية والحصول على كشف حساب مصغر عبر الصراف الآلي أو من خلال موقع الدرهم الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

كما يمكن لحامل بطاقة الهوية التواصل عبر أجهزة التحصيل التي نشرتها وزارة المالية والصناعة على مستوى الدولة والبالغ عددها 4580 جهازا منها 1331 جهازاً في الوزارات والجهات الأخرى المتعاقد معها لتحصيل رسومها عن طريق الدرهم الإلكتروني و228 جهازاً في الجهات التسويقية والبنوك وبريد الإمارات إضافة إلى 3021 جهازاً في الشركات ومكاتب الطباعة حيث يتم تعبئة النماذج الخاصة بالخدمة وخصم الرسوم المقررة بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من توفر خدمة الدرهم الالكتروني في 100 فرع من فروع البنوك العاملة في الدولة إضافة إلى أجهزة الصراف الآلي ومكاتب بريد الإمارات المنتشرة في كل أرجاء الدولة.

وأعرب وكيل وزارة المالية والصناعة عن تقديره لجهود هيئة أبوظبي للهوية واسهامها في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن والمقيم على أرض الإمارات.

وقال إن هاتين الاتفاقيتين تأتيان في إطار التعاون القائم بين وزارة المالية والصناعة وهيئة الإمارات للهوية مؤكدا أن الهدف هو توفير خدمات تقنية راقية تليق بالتطور الاقتصادي والاجتماعي الذي تشهده الدولة مشيرا الى أن إضافة خدمة الدرهم الالكتروني داخل بطاقة “هوية الإمارات” من شأنه تسهيل مهمة المواطن والمقيم في إنجاز المعاملات وسداد رسوم الخدمات المختلفة التي توفرها الوزارات والدوائر الحكومية وغيرها.
 

عيوز مشتطه

๑ . . مشرفه برزة المواضيع العامه. . ๑
مشرف
التسجيل
1 يونيو 2006
رقم العضوية
4813
المشاركات
23,709
مستوى التفاعل
3,005
الجنس
الإقامة
فـ بونيت الكلوزر
رد: !!!!!×[ اخبار الاماراتــ اليوميهـ ]×!!!!!

"طرق دبي" تطلع على نظام المترو في مقاطعة بوردو الفرنسية


دبي - “الخليج”:

استقبل فرانسوا إيدراك حاكم مقاطعة أكوتين الفرنسية في مقره الرسمي مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات والوفد المرافق له، وتم خلال المقابلة بحث سياسات النقل والمواصلات في المقاطعة حيث استعرض الحاكم الأسباب التي أدت إلى استخدام أحدث أنظمة الترام في هذه المدينة ذات التراث العريق.

جاء ذلك خلال زيارة وفد الهيئة لمدينة بوردو عاصمة المقاطعة للاطلاع على أنظمة المواصلات في المدينة التي تقع في أقصى الجنوب الغربي لفرنسا، وتعتبر سادس أكبر المقاطعات الفرنسية حيث تبلغ مساحتها 41308 كيلومترات مربعة بما يمثل 8% من مساحة فرنسا ويقطنها ما يربو على ثلاثة ملايين نسمة يشكلون حوالي 5% من تعداد السكان في فرنسا.

واطلع وفد هيئة الطرق والمواصلات خلال الزيارة على نظام الترام في مدينة بوردو والضواحي المجاورة لها والتي يبلغ تعداد سكانها حوالي 700 ألف نسمة، ويعد هذا النظام الأول من نوعه على مستوى العالم، حيث تتم تغذية عربات الترام بالكهرباء عن طريق الأرض وليس عن طريق الأسلاك الهوائية كما هو متبع في أنظمة الترام التقليدية، وبدأ تشغيل النظام في بوردو في مطلع عام ،2004 ويعمل حاليا بكفاءة عالية حيث تنخفض نسبة الأعطال عن 2.0 %.

ويبلغ طول الشبكة 24 كم يعمل عليها 44 تراماً بسعة 300 راكب لكل ترام، وتخدم الشبكة 48 محطة وتنقل الترامات حوالي 170 ألف راكب يوميا بسرعة تشغيلية تبلغ 20 كم/ساعة، وتم ربط محطات الترام بشبكة الحافلات ومحطات القطارات الرئيسية في المدينة، ويجري العمل حاليا على توسعة شبكة الترام ليصل طولها إلى 44 كيلومتراً تخدم 84 محطة.

واستقل مطر الطاير والوفد المرافق له عربات الترام التي تتميز بالاتساع وسهولة الصعود والنزول، نظراً لانخفاض أرضية عربة الترام إلى مستوى رصيف المحطة لتسهيل حركة الركاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وشاهد وفد هيئة الطرق والمواصلات عرضاً عن نظام الترام الحديث والأسباب التي أدت إلى اختيار هذا النظام في مدينة بوردو، حيث أوضح المسؤولون أن السبب الرئيسي لتطبيق تقنية التغذية الكهربائية الأرضية هو الرغبة في عدم تشويه الطابع الجمالي الأثري للمدينة بالأسلاك الكهربائية الهوائية المستخدمة في أنظمة الترام التقليدية.
 

عيوز مشتطه

๑ . . مشرفه برزة المواضيع العامه. . ๑
مشرف
التسجيل
1 يونيو 2006
رقم العضوية
4813
المشاركات
23,709
مستوى التفاعل
3,005
الجنس
الإقامة
فـ بونيت الكلوزر
رد: !!!!!×[ اخبار الاماراتــ اليوميهـ ]×!!!!!

مقابلة 30 خريجة في أبوظبي 650 تقدموا لشغل وظيفة مفتش عمالي

أبوظبي - عمر الحلاوي:

بدأت وزارة العمل اجراء مقابلات لتعيين 282 مفتشاً عمالياً في الدولة أمس من ضمنهم 95 في أبوظبي والعين، حيث بلغ العدد الكلي للمتقدمين 650 مواطناً في الوقت الذي كونت فيه الوزارة لجنتين برئاسة عبيد راشد الزحمي الوكيل المساعد لوزارة العمل الأولى في أبوظبي تضم كلاً من محسن علي سعيد مدير إدارة التفتيش ومحمد الزعابي مدير إدارة العلاقات الدولية وموظفين آخرين، والأخرى في دبي.

وأكد الزحمي أن الوزارة تفتح مجالاً جديداً للمواطنين لشغل الوظائف الشاغرة في “العمل” في إدارة التفتيش.

والتقت اللجنة 30 متقدمة أمس، وتستمر المقابلات لمدة 14 يوماً حسب الجدول الموضوع.

والتقت “الخليج” بعض المتقدمات في قاعة الاجتماعات “غرفة المعاينات” وسألتهن عن أسباب التقديم، وأوضحت هند عبدالله خريجة في جامعة زايد قسم الاعلام والعلاقات العامة، أنها تقدمت لوظيفة في إدارة التفتيش لأنها تقوم في الأساس على الاتصال الجماهيري بطرقه المختلفة وتحقق هذا الاتصال من خلال العمل في إدارة التفتيش.

بينما تقول هدى مبارك الكتبي بأنها تقدمت لهذه الوظيفة لأنها تناسب مؤهلاتها، حيث إنها تخرجت في جامعة الإمارات قسم العلاقات العامة والاعلام، كما أن في التفتيش توجد بعض المناطق التي تحتاج إلى نساء كما ان الشركة في العمل تقوم على الرجال والنساء.
 

عيوز مشتطه

๑ . . مشرفه برزة المواضيع العامه. . ๑
مشرف
التسجيل
1 يونيو 2006
رقم العضوية
4813
المشاركات
23,709
مستوى التفاعل
3,005
الجنس
الإقامة
فـ بونيت الكلوزر
رد: !!!!!×[ اخبار الاماراتــ اليوميهـ ]×!!!!!

تكريم قسم ترخيص السائقين في "طرق دبي"

دبي - “الخليج”:

حظي قسم ترخيص السائقين بإدارة الترخيص بمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات بتكريم خاص من شركة طيران الإمارات وشركة المغامرات العربية التابعة لها نظرا للخدمات المتميزة والجهود التي بذلها القسم اثناء إجراء برنامج لقياس مدى كفاءة مركبات شركة “مايباخ” الجديدة وإعداد برنامج ترفيهي وسياحي خاص بها.

وأكد شهاب حمد بو شهاب مدير ترخيص السائقين أن الجهود التي قام بها موظفو القسم تعكس توجه الهيئة بتعزيز التعاون مع الدوائر الحكومية ومؤسسات القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني، وأن مبادرة التكريم قد جاءت من قبل شركة طيران الامارات كرد على الجهود التي بذلت من حيث الوقت والإجراءات واعتماد الأساليب الفنية المتطورة التي اعتمدت لإنجاز المهمة.

وأوضح أن طاقم العمل في القسم لعب دورا بارزا وفعالا في إنجاز هذا البرنامج خلال مدة قياسية.

وأضاف ان هذا هو النهج المتبع لدى إدارة الترخيص في كافة المراحل ، فإذا كانت المعاملات مكتملة فإن عمليات الإنجاز لا تستغرق سوى وقت قصير هو فترة انجاز المعاملة.

حضر حفل التكريم عدد من المسؤولين في الهيئة وممثلون عن طيران الإمارات وشركة المغامرات العربية وممثل شركة مايباخ بالشرق الأوسط، وتم خلاله تبادل الهدايا التذكارية.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى